الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد توقعات الأرصاد بعودة الشتاء.. مشروبات ساخنة تحميك من البرد

المشروبات الساخنة
المشروبات الساخنة

يحتاج جسم الإنسان لبعض العناصر الغذائية، التي تحمي من السموم ونزلات البرد خلال فصل الشتاء، والموجودة في بعض المشروبات الساخنة.

 

من جهتها، أوضح الدكتور هادي النجار، خبير العلاج بالأعشاب، خلال تصريحاته الخاصة لموقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، بعض المشروبات الساخنة التي تحمي من برد الشتاء، وفقا لتصريحات ، وهي كالتالي:

 

مشروبات ساخنة تمنع الإصابة بالبرد: 

شاي النعناع

ويتكون من ماء بارد وأوراق مجففة من النعناع، يوضع على النار لمدة 5 دقائق ثم يتم تنقيته من الشوائب وتناوله ساخنًا، يدعم هذا المشروب الجسم بالمواد الغذائية التي تقوي الجهاز المناعي، كما أنه يفيد في وقاية الجسم من أمراض المعدة مثل التقلصات، الناتجة عن التغييرات المناخية في فصل الشتاء.

 

المشروبات 

مشروب الكركديه

يعد مشروب الكركديه من أفضل وأهم المشروبات المفيدة لصحة الجسم، لذلك ينصح بتناوله، لأنه يسهم في تدفئة الجسم وحمايته من الإصابة بالأنفلونزا.

 

 

مشروب الينسون والنعناع

من أكثر المشروبات المطلوبة بين الأشخاص، لأنها تحتوي على كمية عالية من فيتامين "سي"، لذلك يقضي على الأعراض المصاحبة لفيروس الأنفلونزا.

 

 

مشروب البابونج

ينصح أيضا بتناول مشروب البابونج، لكونه من أشهر المشروبات الجيدة والصحية للجسم، ويتم إعدادها عن طريق إضافة زهور البابونج في كوب ويضاف له السكر مع الماء الساخن، كما يمكن إعداده بطريقة أخرى كان يتم وضعه على النيران حتى الغليان، ثم تحليته بالسكر، ويعمل هذا المشروب على تدفئة الجسم، ومن ثم القضاء على الرعشة المصاحبة لنزلات البرد.

 

الشاي الأخضر

كونه يتضمن على مضادات الأكسدة فهذا يجعله فعال في التخلص من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد مثل الاحتقان.

 

 

مشروب الزنجبيل

يساعدك على التخلص من مشكلات  الاحتقان والتهابات الصدر التي تنتج عن الإصابة بنزلات البرد في الشتاء، كما هو فعال في تنشيط الدورة الدموية.

 

مشروب الجزر والبطاطس

كما يعمل على تحسين  الجهاز المناعي، ويتم تحضيره عن طريق سلق الجزر والبطاطس، ثم "هرسهم" في الماء الساخن مع التحلية بالسكر.

 

اقرأ ايضا: أخصائي تغذية يكشف كمية الشاي المطلوب تناولها صباحا


 

تم نسخ الرابط