الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الفرنسية: ندين بشدة قرار إسرائيل بالموافقة على بناء 3500 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أدانت وزارة الخارجية الفرنسية بشدة قرارت إسرائيل، بالموافقة على بناء 3500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، مطالبة إسرائيل بضرورة التراجع فورًا عن ذلك القرار غير القانوني وغير المقبول والغير المسؤول.

أخبار غزة اليوم 

من جانبها، قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، إنهم يعملون على تحويل الهدن المؤقتة في غزة إلى وقف دائم لإطلاق النار، وذلك بالتعاون والتنسيق مع السلطة الألمانية.

وقف الحرب في غزة

وكان قد أكد وزير الخارجية البريطاني الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار في غزة، لتعزيز السلام في منطقة الشرق الأوسط، مضيفًا أنهم ناقشوا طرق إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا.

الاحتلال الإسرائيلي 

أخبار غزة اليوم

وشدد وزير الخارجية البريطاني على وجوب إدخال 500 شاحنة مساعدات يوميًا إلى قطاع غزة، لا سيما عن ضمان إيصالها، مؤكدًا أنه يجب تسهيل عمل طواقم الأمم المتحدة في القطاع، بالإضافة إلى العمل على التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

مجاعة في قطاع غزة

وتزامنًا مع المجاعة المنتشرة في كافة أنحاء قطاع غزة، قدمت جنوب إفريقيا طلبًا عاجلًا إلى محكمة العدل الدولية، أمس الأربعاء، لتعزيز الإجراءات التي أمرت بها في 26 يناير، للحيلولة دون وقوع مجاعة في قطاع غزة، مؤكدة أن التهديد بوقوع مجاعة شاملة في قطاع غزة يتحول إلى واقع. 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط