الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: ما يحدث في غزة تحدٍ لمصر وللمنطقة بأكملها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال احتفالية يوم الشهيد: "جابهنا خلال حرب استمرت 10 سنوات فكرا متطرفا حاول استباحة دمائنا ومستقبلنا"، مؤكدا العمل من أجل أمن واستقرار الدولة، ومواصلة العمل من أجل تطورها وتقدمها.

إنجازات الدولة المصرية

وأكد الرئيس السيسي، أن الإنجازات التي حققتها البلاد يشهدها الجميع، وقال: "نتحرك بفاعلية وقوة لتحسين أوضاع الدولة وحريصون على بناء مقوماتها".

كما أكد الرئيس السيسي، أنه ليس لديه شك في حل مشكلات البلاد ومواصلة العمل باستقامة وشرف وأمانة.

الأوضاع في غزة وتأثيراتها

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ما يحدث في غزة تحد لمصر وللمنطقة بأكملها، مضيفا، أن التحديات في المنطقة لها تأثيرات عديدة والأوضاع في مصر آخذة في التحسن، وأكد الرئيس السيسي على تحمل الأزمات  ومواصلة الحفاظ على مصر وحدودها الجنوبية، مع الاستمرار في كون مصر عامل استقرار وسلام بالمنطقة.

معبر رفح وتقديم المساعدات

وأوضح الرئيس السيسي، أن معبر رفح مفتوح على مدار 24 ساعة، مؤكدا حرصهم على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

  ولفت الرئيس السيسي إلى إسقاط المساعدات على قطاع غزة جوا بسبب الصعوبات التي تواجه عمليات إدخالها برا.

إغاثة الفلسطينيين

وقال الرئيس السيسي، أن مصر لا يمكن أن تخون الفلسطينيين، “ونحن معنيون بحمايتهم وإغاثتهم”، مشيرا إلى أن قطاع غزة يشهد مأساة كبيرة وسقوطا لآلاف الشهداء وإعمار القطاع بحاجة لأكثر من 90 مليار دولار.

وقف إطلاق النار في غزة

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر لن تتوانى عن العمل من أجل وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات لقطاع غزة، مؤكدا الاستمرار في العمل حتى حصول الفلسطينيين على حقهم في إقامة دولة مستقلة.

الرئيس السيسي يشهد احتفالية يوم الشهيد

تجدر الإشارة، إلى أن الرئيس السيسي، اليوم السبت، وصل إلى مركز المنارة للمؤتمرات؛ ليشهد فعاليات الندوة الثقافية للقوات المسلحة، وجاء ذلك على هامش الاحتفال بـ"يوم الشهيد".

الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا

وشاهد الرئيس السيسي، اليوم السبت، فيلمًا تسجيليًا بعنوان "رايات النصر"، والذي يستعرض تضحيات رجال القوات المسلحة بهدف الدفاع عن الوطن وحفظ أمنه واستقراره، بمشاركة الفنان خالد زكي، وجاء ذلك ضمن فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، احتفالًا بـ"يوم الشهيد".

اقرأ أيضا

 

تم نسخ الرابط