الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

من هو سلطان طائفة البهرة مفضل سيف الدين الذي كرمه الرئيس السيسي؟

سلطان طائفة البهرة
سلطان طائفة البهرة

بعد استقبال الرئيس السيسي لسلطان طائفة البهرة ومنحه وشاح النيل تقديرا لمجهوداته.. من هو سلطان طائفة البهرة مفضل سيف الدين؟

 

مفضل سيف الدين.. سلطان طائفة البهرة

مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة الحالي، هو الابن الثاني لسلطان البهرة الراحل محمد برهان الدين. وقد ولد في مدينة سورات في الهند في 20 أغسطس عام 1946، وينتمي إلى أسرة توارثت زعامة طائفة البهرة منذ مدة طويلة، واعتنقت الإسلام منذ بزوغ شمسه في شبه القارة الهندية. وله خمسة أبناء، ثلاثة من الذكور أولهم الأمير جعفر الصادق، ثم الأمير طه، ثم الأمير حسين، وابنتان.

رئاسة طائفة البهرة

قام سلطان طائفة البهرة الراحل محمد برهان الدين، قبل وفاته بسنتين في عام 2011، أمام مئات الآلاف من أبناء الطائفة في مدينة مومباي؛ بتعيين نجله مفضل سيف الدين وليا للعهد.. وذلك لاعتقاد أهالي الطائفة بألا يتولى زعامتهم سلطان جديد إلا بنص وتعيين من السلطان السابق.

شهادات وجوائز سلطان طائفة البهرة

منحت جامعة كراتشي الباكستانية سلطان طائفة البهرة مفضل سيف الدين شهادة الدكتوراه في الآداب في الثامن من سبتمبر 2015، تقديرا لجهوده الخيرية في العمل على توثيق الروابط الكريمة بين المسلمين.

كما منحت الهند سلطان طائفة البهرة جائزة السلام العالمية في 23 سبتمبر2015، اعترافا بما وصفته بمساعيه القيمة وحرصه على تقدم الحريات الإنسانية وتحقيق العدالة الاجتماعية، وجهوده في إنشاء مشروع توزيع الغذاء وتأمينه في جميع انحاء العالم (فيض الموائد البرهانية)، ومساعيه في تعزيز دور المرأة الاجتماعي والاقتصادي.

تم نسخ الرابط