الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ثلاث ذهبيات مصرية جديدة في ختام بطولة إفريقيا للسلاح

منتخب السلاح المصري
منتخب السلاح المصري

حصد أبطال مصر في السلاح ثلاث ميداليات ذهبية، في اليوم الأخير من بطولة إفريقيا للسلاح، والتي أقيمت خلال الفترة من 19 حتى 23 يونيو الجاري على صالات حسن مصطفى في السادس من أكتوبر.

وفاز منتخب سلاح الشيش للرجال بذهبية منافسات الفرق عقب التغلب على المنتخب الجزائري في المباراة النهائية بنتيجة 45/34، كما فاز منتخب سيدات سيف المبارزة بالذهبية بعد الفوز على المغرب بنتيجة 45/31، وحقق منتخب سيدات سلاح السيف الفوز بنتيجة 45/44 على منتخب الجزائر في النهائي.

وتأهل منتخب سلاح الشيش للرجال للمباراة النهائية بعد الفوز على منتخب السنغال في نصف النهائي بنتيجة 45/8، كما فاز منتخب سيف المبارزة للسيدات على السنغال بنتيجة 45/31، وحقق منتخب سلاح السيف سيدات الفوز على تونس بنتيجة 45-38.

ومثل منتخب مصر لسيف المبارزة للسيدات في بطولة إفريقيا للسلاح كل من: ناردين إيهاب وشرويت جابر وآية حسين وهنا العراقي، أما منتخب سلاح الشيش للرجال فمثله كل: من محمد حمزة ومحمد حسن ويوسف سناء وعبد الرحمن طلبة.

كما مثل منتخب سلاح السيف للسيدات كل من: مريم الدغيدي وجنى شريف وندى حافظ والعنود حجازي.

ويضم جهاز سلاح الشيش كلًا من مصطفى نهاد وماهر حمزة وفاليريو اسبرومتني، فيما يتكون جهاز سلاح السيف من جمال عبد اللطيف ومحمود جندية وفينسان انستيت، فيما يضم جهاز سلاح سيف المبارزة كلًا من سيد سامي وسامح مجدي.


وشهدت بطولة إفريقيا للسلاح مشاركة 21 دولة إفريقية، حيث حرصت جميع الدول على التواجد من أجل حصد النقاط المهمة من أجل التأهل لأولمبياد باريس 2024.
 

تم نسخ الرابط