الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مؤتمر لـ إلهام شاهين.. فعاليات اليوم الأول من مهرجان جربة للسينما العربية

إلهام شاهين
إلهام شاهين

يبدأ مساء اليوم الإثنين 19 يونيو، انطلاق فعاليات مهرجان جربة للسينما العربية في الدورة الثانية له، وذلك في جزيرة جربة في تونس، تحت رئاسة الدكتورة عبلة الأسود بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

وفي السطور التالية نستعرض لكم جدول عروض الأفلام والندوات المقامة بمسرح جربة.

مؤتمر صحفي للفنانة إلهام شاهين

يُنظم مهرجان جربة للسينما العربية في دورته الثانية، مؤتمر صحفي للفنانة إلهام شاهين، تتحدث من خلاله عن تطورات السينما العربية، وتدير الحوار الدكتورة عبلة الأسود.

عروض الأفلام في مهرجان جربة للسينما العربية

كما يتم عرض فيلم "مغنية روك الصحراء" في مهرجان جربة للسينما العربية وهو فيلم وثائقي من دولة الجزائر من إخراج سارة ناصر، ويسترجع الفيلم 20 سنة من أرشيف عميدة فن الديوان حسنة البشارية.

بينما يتم عرض فيلم "سفاح نابل" في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت تونس وهذا الفيلم تونسي روائي، تدور أحداثه حول قاتل تونسي حقيقي من إخراج كريم بن رحومة، وقدم دور البطولة بلال سلاطنية، الهادي الماجري، أحمد الأندلسي، ميساء ساسي، ساندرا الشيحاوي.

عرض الكمين في مهرجان جربة للسينما العربية

وتنتهي عروض أفلام اليوم في مهرجان جربة للسينما العربية بفيلم "الكمين" الإمارتي الروائي من إخراج بيير موريل، والتأليف مشترك بين براندون بيرتيل وكورتيس بيرتيل.

فيلم "الكمين" مأخوذ عن أحداث حقيقية لكمين نصب في عام 2018 لجنود إماراتيين من قبل متمردين معادين، ويعتبر هذا الفيلم أكبر إنتاج سينمائي باللغة العربية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وتم تصوير كافة مشاهد الفيلم في دولة الإمارات العربية المتحدة بالمشاركة مع عدد من الممثلين وطاقم عمل أكثر من 400 فرد.

تم نسخ الرابط