الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام عبري: مقتل رائد في الكوماندوز بـ"السقوط الكبير"

الرائد في الكوماندوز
الرائد في الكوماندوز الإسرائيلي عميشير بن دافيد

أعربت وسائل الإعلام العبرية، اليوم الأحد، عن حسرتها وحزنها الشديد بشأن مقتل الرائد في الكوماندوز الإسرائيلي، عميشير بن دافيد، والذي توفى أمس السبت جراء المعارك العسكرية في خان يونس جنوب قطاع غزة، واصفة مقتله بـ"السقوط الكبير".

 

الرائد في الكوماندوز الإسرائيلي عميشير بن دافيد

 

مقتل الرائد عميشير بن دافيد

تجدر الإشارة، إلى أن الرائد عميشير بن دافيد، والذي يبلغ 43 عامًا، يعد القائد لكتيبة «PAK»، وقائد تشكيل في الكوماندوز، وفقًا لما قالته القناة العاشرة الإسرائيلية، أما صحيفة «YediotAhronot» قد ذكرت أن عميشير هو بالأصل مدرس في المدرسة الثانوية، وتطوع كسائق لسيارات الإسعاف؛ مساعدًة لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مقتل ابن خال وزير المالية الإسرائيلي 

بدوره، نشر وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، تدوينة له عبر صفحته الرسمية على منصة "إكس"، قال فيها إن الرائد عميشير بن دافيد الذي قتل في معارك قطاع غزة، هو ابن خاله، مضيفًا: «لقد نشأنا معًا.. كنا نناديه شنار.. يا له من رجل.. يا له من ألم بداخلي.. لا توجد كلمات توصفه».

 

الرائد في الكوماندوز الإسرائيلي عميشير بن دافيد

 

زيارة الرئيس الإسرائيلي لهولندا

الجدير بالذكر، أن مصادر مطلعة، قد قالت في تصريحاتها السابقة لـ"جيروزاليم بوست"، أن الرئيس الإسرائيلي قد يلغي زيارته إلى هولندا اليوم الأحد، بسبب مطالبات باعتقاله لتورطه في حرب الإبادة الجماعية المرتكبة بحق المدنيين الفلسطينيين بقطاع غزة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط