الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جريمة مروعة.. جنود إسرائيليون يقتلون مسنًا فلسطينيًا أعزل غرب غزة

مقتل مسن فلسطيني
مقتل مسن فلسطيني

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، عن جريمة مروعة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، حيث نشرت صورًا توثق قتل جنود إسرائيليين مسنًا فلسطينيًا أعزل، جراء اقتحامهم لمنزل غرب قطاع غزة، موضحة أن هذا الحادث سُرب من كاميرا أحد الجنود ويعود ليوم 6 نوفمبر الماضي.

 

مقتل مسن فلسطيني على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

سقوط شهيد جراء قصف إسرائيلي

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الخميس، إنه تم سقوط شهيد و5 جرحى جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدنيين فلسطينيين، ممن الذين ينتظرون المساعدات الإنسانية والإغاثية عند دواري النابلسي والكويت غرب قطاع غزة.

الإصابة بالأمراض المعدية

الجدير بالذكر، أن نائب مدير الرعاية الصحية في قطاع غزة، قد أعلن في تصريحاته السابقة لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، ارتفاع حالات المصابين بالأمراض المعدية، حيث سجلوا أكثر من 720 ألف حالة، موضحًا أن هذه الحالات لا تتمكن من الوصول إلى مستشفيات القطاع؛ نظرًا لعدم توافر وسائل المواصلات وتشديد الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

الوضع الصحي في غزة

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الوضع الصحي كارثي للغاية ويزداد سوءًا وانهيارًا نتيجة عدم إدخال المساعدات الطبية اللازمة، وذكرت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال تعمد إحداث كارثتين إنسانية وصحية، ما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط