الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أميرة ويلز ترد على شائعات وسائل التواصل الاجتماعي حول صحا

كيت تصدر رسالة شكر
كيت تصدر رسالة شكر ردا على الشائعات

شكرت كيت، أميرة ويلز البريطانية، الجمهور يوم الأحد على دعمهم في أول رسالة عامة لها منذ خضوعها لعملية جراحية في البطن في يناير، حيث نشرت صورة لها مع أطفالها الثلاثة. 

الأميرة كيت

وقد يذهب بيانها إلى حد ما للرد على الشائعات والتكهنات الجامحة على وسائل التواصل الاجتماعي التي ظهرت في الأسابيع الأخيرة حول صحة الأميرة كيت، التي غابت عن الحياة الملكية العامة منذ يوم عيد الميلاد

وقامت الأميرة كيت بنشر صورة لها، قد قام زوجها وريث العرش الأمير ويليام بالتقطاتها، وهي تبتسم وتبدو في حالة جيدة، محاطة بالأميرين جورج ولويس والأميرة شارلوت، على موقع X: "شكرا لتمنياتكم الطيبة ودعمكم المستمر خلال الشهرين الماضيين. أتمنى للجميع عيد أم سعيدا." 

الأميرة كيت مع أطفالها

الاحتفال بعيد الأم 

وتحتفل بريطانيا بعيد الأم يوم الأحد، وقال مكتب الأميرة في قصر كنسينغتون إن الصورة قد تم التقاطها في وقت سابق هذا الأسبوع في وندسور، حيث تعيش الأسرة. 

أمضت كيت أسبوعين في المستشفى في يناير بعد إجراء عملية جراحية لحالة غير سرطانية ولكن غير محددة. 

الأميرة كيت

ولم تظهر كيت علنا منذ ذلك الحين، وقال قصر كنسينغتون في لندن إنها من غير المرجح أن تعود إلى مهامها الرسمية إلا بعد عيد الفصح، الذي يصادف نهاية هذا الشهر. 

عادة لا يكشف أفراد العائلة المالكة في بريطانيا عن تفاصيل الأمراض، حيث يعتبرون جميع القضايا الطبية خاصة. 

الأميرة كيت

ولكن الغياب الطويل للأميرة، والذي عادة ما يكون حضورها مبتسما بشكل متكرر في الأعمال الخيرية وغيرها من المناسبات، أثار تكهنات حول صحتها. 

وقد أصدر مكتبها بيانا في وقت سابق من هذا الشهر، أكد فيه أنه سيقدم فقط تحديثات مهمة حول تعافيها. 

الحالة الصحية للملك 

وقد قامت الأميرة بإجراء الجراحة في نفس اليوم الذي قال فيه مسؤولو القصر إن الملك تشارلز الثالث، 75 عاما، سيدخل المستشفى أيضا للعلاج من تضخم البروستاتا

وأثناء إقامة الملك في المستشفى، اكتشف فريقه الطبي أنه مصاب بنوع غير محدد من السرطان. 

وقد اضطر الملك تشارلز إلى تأجيل ارتباطاته العامة أثناء خضوعه للعلاج، على الرغم من تصويره أثناء تأديته لبعض واجباته كرئيس للدولة.

الأميرة كيت

واحتفل قصر باكنغهام أيضا بعيد الأم، حيث نشر صورة لتشارلز وهو يقبل يد والدته الراحلة الملكة إليزابيث، التي توفيت عن عمر يناهز 96 عاما في سبتمبر 2022. 

وجاء في الرسالة المصاحبة: "أتمنى لجميع الأمهات وأولئك الذين فقدوا أمهاتهم اليوم، يوما أما هادئا." 

اقرأ أيضا: الملك تشارلز يعود إلى لندن لتلقي علاج إضافي للسرطان

تم نسخ الرابط