الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مزرعة حيوانات بلجيكية توفر جلسات علاجية للبشر بمعانقة النعام

عناق النعام في حديقة
عناق النعام في حديقة حيوان ويندي أدريانز البلجيكية

عادة ما تكون طيور النعام طيورا عدوانية في بعض الأحيان، حيث يفضل التعامل معها بحذر، لكن في مزرعة إنقاذ الحيوانات البلجيكية تكون الطيور التي تتم تربيتها يدويا لطيفة للغاية، لدرجة أنها يمكن أن تحتضن الزوار، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وقالت ويندي أدريانز، التي تبلغ 41 عاماً، وهي مديرة تنفيذية سابقة في شركة، إنها نفذت وصممت على تأسيس المزرعة بعد أن أنقذت مجموعة من النعام قائلة: “هذا هو المكان الوحيد في العالم الذي تحتضن فيه النعام الناس وتعالجهم”، مشيرة إلى أن النعام يتواصل مع الزوار وفي حالة إذا كان لديهم أفكار سلبية فإنها تبعدها عنهم.

عناق النعام 

وأردفت أن النعامة التي يمكن أن يصل وزنها إلى 175 كيلوجراما ستكون مريحة للبشر وحنونة، إذا تم معاملتها بلطف.

عناق النعام 

وأضافت المديرة التنفيذية لمزرعة إنقاذ الحيوانات، أن الحيوانات تُستخدم لعلاج الأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد أو الاكتئاب أو القلق أو مشاكل إدمان المخدرات.
 

عدد الحيوانات في مزرعة ويندي أدريانز البلجيكية 

تجدر الإشارة إلى أن مزرعة ويندي أدريانز تضم الآن تسعة نعامات وحصانًا ومهرًا وحمارًا وكلابًا ودجاجًا وبطًا و14 ماعزًا، يأتي معظمهم من الملاجئ أو يتم إحضارهم عن طريق خدمات إنقاذ الحيوانات.

وجدير بالذكر أنه في كل عام تأخذ السلطات في بلجيكا حوالي 7000 حيوان من أصحابها بسبب الإهمال، وتعد مزرعة أدريانز جزءًا من شبكة يتم إيداعها فيها.
 

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط