الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاتحاد الأوروبي: إستخدام المفوضية برنامج مايكروسوفت انتهاك لخصوصيتنا

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أعلنت هيئة مراقبة الخصوصية بالاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، عن أن المفوضية الأوروبية انتهكت قواعد الخصوصية بالاتحاد الأوروبي، لاستخدامها برامج مايكروسوفت لنقل البيانات.

هيئة المراقبة الأوروبية 

وأشارت هيئة المراقبة إلى أن الجهاز التنفيذي للاتحاد فشل في تنفيذ ضمانات كافية للبيانات الشخصية المنقولة إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي.

وذكرت الهيئة الرقابية، في بيان لها، أن المفوضية الأوروبية قد فشلت في توفير الضمانات المناسبة لضمان حصول البيانات الشخصية المنقولة خارج الاتحاد الأوروبي على مستوى مكافئ أساسي من الحماية على النحو المكفول في المنطقة الاقتصادية الأوروبية".

وأشارت هيئة الرقابة الأوروبية إلى أن المفوضية الأوروبية لم تحدد في عقدها مع مايكروسوفت بشكل كافٍ أنواع البيانات الشخصية التي سيتم جمعها ولأي أغراض صريحة ومحددة عند استخدام Microsoft 365".

كما أمرت هيئة حماية البيانات في بيانها المفوضية بتعليق جميع تدفقات البيانات الناتجة عن استخدامها لـ Microsoft 365، بالإضافة إلى الشركات التابعة لها والمعالجين الفرعيين الموجودين في بلدان خارج أوروبا غير مشمولة بقرار الملاءمة.

كما طُلب من السلطة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي اتخاذ التدابير اللازمة للتأكد من أن استخدامها لـ Microsoft 365 يتوافق مع قواعد الخصوصية.

وأمر المشرف الأوروبي على حماية البيانات بالهيئة الرقابية  المفوضية باتخاذ تدابير للامتثال لقواعد الخصوصية ووقف نقل البيانات إلى الشركة الأمريكية والشركات التابعة الموجودة في بلدان ثالثة والتي ليس لديها اتفاقيات خصوصية مع الاتحاد الأوروبي محددا موعد نهائي لتنفيذ القرار في 9 ديسمبر

وجاء قرار الهيئة الرقابية الأوروبية بعد تحقيق استمر ثلاث سنوات بسبب مخاوف بشأن نقل البيانات الشخصية إلى الولايات المتحدة بعد أن كشف عميل المخابرات الأمريكية السابق إدوارد سنودن في عام 2013 عن عمليات مراقبة جماعية أمريكية.

اتفاقيات الاتحاد الأوروبي لحماية البيانات 

والجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لديه حاليًا اتفاقيات بشأن كفاية البيانات مع 16 دولة، بما في ذلك الأرجنتين واليابان وكوريا الجنوبية وسويسرا وبريطانيا والولايات المتحدة.
اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط