الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام إسرائيلي: إطلاق أكثر من 100 صاروخ من لبنان نحو الجولان

لبنان
لبنان

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، إطلاق أكثر من 100 صاروخ من لبنان نحو العديد من المناطق في الجليل الأعلى والجولان، مضيفة أن هناك غارة لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي على محيط بلدة برغز بالقطاع الشرقي من جنوب لبنان.

 

 

شن هجوم على لبنان

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، بأن قيادة الجبهة الداخلية أعدت ملاجئ جماعية لمواطني الشمال؛ تحسبًا لاندلاع حرب شاملة مع حزب الله اللبناني، موضحة أن المؤسسة الأمنية انتهت من شراء نحو 80 ألف صندوق للمواد الغذائية؛ من أجل استخدامها بالملاجئ في حال حدوث الحرب.

شن عملية برية على جنوب لبنان

وقال مسؤولون أمريكيون، في تصريحاتهم السابقة لـ"CNN"، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتناقش بشأن شن عملية برية على جنوب لبنان نهاية الربيع أو بداية الصيف، موضحين أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن حذرت من تداعيات توغل إسرائيل في لبنان، والذي قد يؤدي إلى زيادة فتيل التصعيد الجاري لدرجة تصعب توقع أبعادها.

 

 

الحرب الإسرائيلية ضد لبنان

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة معاريف العبرية، نتائج استطلاع رأي لها توضح أن حوالي 71% من المستوطنين الإسرائيليين يعتقدون أن على الاحتلال الإسرائيلي شن عمليات عسكرية واسعة ضد لبنان، مضيفة أن نصف الإسرائيليين يعارضون قرار نتنياهو بشأن عدم إرسال وفد أمني القاهرة؛ لبحث صفقة تبادل الأسرى.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط