الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشاري تغذية يقدم طرق لفقدان الوزن خلال شهر رمضان

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

قال الدكتور محمد رحيم، أخصائي التغذية العلاجية والتدخل غير الجراحي للسمنة، إنه من الضروري اتباع نظام غذائي معين لعمل رجيم لإنقاص الوزن خلال هذه الفترة، فإن شهر رمضان  فرصة كبيرة للغاية، للتخسيس وإنقاص الوزن.

إنقاص الوزن في رمضان

وأضاف الدكتور محمد رحيم، خلال حديثه الخاص  لموقع «بالمصرى»، أن الجسم يكون في وضع استعداد لحرق الدهون مع أهمية التعود من الآن على كمية أكل قليلة مع ممارسة الرياضة قبل المغرب بساعة أو بعد الافطار بساعتين.

تابع "رحيم"، بأنه لا بد من تعويد الجسم خلال هذا الوقت على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، ويفضل أن تكون في تمام الساعة الخامسة للسادسة مساءً، وبشكل عام النشويات يتم تناولها في السحور بدلًا من الإفطار وألا يبدأ الافطار بتناول كوب من الخشاف ولكن يكفي الحصول على 3 تمرات فقط.

 

الأطعمة في رمضان 

كما أكد على ضرورة تقسيم الإفطار على مرتين، فضلًا عن أن حلويات رمضان يكون تناولها كل يومين، كما ينبغي أن يكون السحور قبل الفجر بساعة كاملة.

زيادة الوزن في رمضان

ولفت "رحيم" إلى أن شهر رمضان للتعبد ولا يمكن زيادة الوزن خلال الشهر الكريم بشكل كبير، فمن يريد زيادة الوزن يجب أن يكون بعقلانية، وأهمية معالجة السبب أولًا سواء كان أنيميا أو غيره بعمل تحاليل لمعرفة المشكلة.

اقرأ أيضا: تعرف على عدد ساعات الصيام في شهر رمضان المبارك 2024

تم نسخ الرابط