الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دراسة: كورونا خفض متوسط ​​العمر المتوقع بمقدار 1.6 سنة في العالم كله

فيروس كورونا
فيروس كورونا

توصلت دراسة جديدة نشرت اليوم الثلاثاء في مجلة النسيان ، إلى أن فيروس كورونا تسبب في انخفاض متوسط ​​العمر المتوقع للأشخاص في جميع أنحاء العالم، بمقدار 1.6 عام خلال العامين الأولين من الوباء وهو انخفاض أكثر دراماتيكية مما كان يعتقد سابقًا.

وقدّر الباحثون أن معدل الوفيات للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 15 عامًا ارتفع بنسبة 22% للرجال و17% للنساء خلال هذه الفترة.
 

 معهد القياسات الصحية والتقييم 

ووفقا لمئات الباحثين الذين يدققون في بيانات معهد القياسات الصحية والتقييم (IHME) ومقره الولايات المتحدة فإن الانخفاض في متوسط العمر يمثل انعكاسًا حادًا خلال الارتفاع المستمر لعقود من الزمن في متوسط ​​العمر المتوقع على مستوى العالم.
 

وقال أوستن شوماخر، الباحث في معهد القياسات الصحية والتقييم والمؤلف الرئيسي للدراسة في بيان: "بالنسبة للبالغين في جميع أنحاء العالم كان لوباء كوفيد-19 تأثير أعمق من أي حدث شوهد خلال نصف قرن بما في ذلك الصراعات والكوارث الطبيعية". 

وأضاف أنه: خلال الفترة من 2020 إلى 2021 انخفض متوسط ​​العمر المتوقع في 84 في المائة من 204 دولة ومنطقة شملها التحليل مما يدل على الآثار المحتملة المدمرة للفيروسات الجديدة.

16 مليون حالة وفاة مرتبطة بكوفيد-19

ويجدر الإشارة إلى أن الباحثون قدروا أن كوفيد-19 كان مسؤولا عن 15.9 مليون حالة وفاة زائدة خلال الفترة من 2020 إلى 2021 إما بشكل مباشر بسبب الفيروس أو بشكل غير مباشر بسبب الاضطرابات المرتبطة بالوباء وهذا يعني مليون حالة وفاة إضافية عما قدرته منظمة الصحة العالمية في السابق.

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط