الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إضراب الأطباء في كوريا الجنوبية يهدد حياة المرضى بالمستشفيات

احتجاج الأطباء في
احتجاج الأطباء في كوريا الجنوبية

حذر وزير الصحة كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، من تهديد يواجه حياة المرضى في المستشفيات بسبب الإضراب الذي نظمه أطباء كوريا الجنوبية، حيث انضم أساتذة الطب إلى إضراب الأطباء المبتدئين، وهو ما أدى إلى دخول الرعاية الصحية في حالة من الفوضى.

ونقلت وكالة فرانس برس عن وزير الصحة الكوري الجنوبي تشو كيو هونغ قوله: "أعرب عن قلقي البالغ إزاء قرار أساتذة الطب وأحثهم  على مساعدة زملائهم المضربين على العودة إلى العمل وليس الانضمام إليهم عند المتاريس، مشيرًا إلى أن الإضراب عن العمل سيشكل خطرًا على صحة وحياة المرضى".

رد رابطة الطب الكوريين 

لكن رابطة أساتذة الطب الكوريين قالت: “إن كبار الأطباء يعملون بجد لمساعدة المستشفيات على تقديم الخدمات الأساسية في مواجهة توقف العمل”.

وأضافت: "الأساتذة يأملون في نهاية سريعة للصراع، لكنهم حذروا من أنه إذا لم تأت الحكومة إلى طاولة المفاوضات دون قيد أو شرط لإجراء محادثات فقد ينضم المزيد من الأطباء إلى الإضرابات عن العمل".

ويجدر الإشارة إلى أن القانون الكوري الجنوبي يمنع  الأطباء من الإضراب عن العمل، لذلك طلبت وزارة الصحة من الشرطة التحقيق مع الأشخاص المرتبطين بالإضراب 

كما أمرت الحكومة الأطباء بالعودة أو مواجهة إجراءات قانونية وتحركت لتعليق التراخيص الطبية لأولئك الذين يرفضون الامتثال بينما قدمت حوافز وأنشأت خطًا ساخنًا يوم الثلاثاء لدعم أي شخص يتحدى الإضراب. 

إضراب آلاف الأطباء 

الجدير بالذكر أن آلاف الأطباء المتدربين خرجوا  اضطربوا عن العمل يوم 20 فبراير، احتجاجًا على خطط الحكومة لزيادة عدد الأطباء بشكل كبير، وهو ما تقول إنه ضروري لمكافحة النقص وخدمة السكان الذين يتقدمون في السن بسرعة في كوريا الجنوبية. 
اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط