الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"شاومي" الصينية تبدأ تسليم أول طراز لها من السيارات الكهربائية

شركة شاومي تبدأ تسليم
شركة شاومي تبدأ تسليم أول طراز لها من السيارات الكهربائية

قالت شركة شاومي إنها ستبدأ هذا الشهر تسليم أول سيارة كهربائية لها (EV) في الصين، لتغامر بدخول أكبر سوق للسيارات في العالم في وقت تشهد منافسة شديدة في الأسعار. 

وقالت شركة تصنيع الهواتف الذكية، خامس أكبر شركة في الصين، في منشور على موقع Weibo إن 59 من متاجرها في 29 مدينة على مستوى البلاد ستتلقى طلبات شراء لسيارة السيدان الجديدة (Speed ​​Ultra 7 (SU7

شاومي تنتج سيارة كهربائية جديدة

ومن المقرر عقد حدث الإطلاق في 28 مارس، حيث من المتوقع أن يتم نشر ملصق السيارة الكهربائية الجديدة للعامة. 

ارتفاع نسبة المبيعات 

ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية في الصين بنسبة 18% في الفترة من يناير إلى فبراير، وهو ما ليس بعيدا عن النمو بنسبة 21% لعام 2023 بأكمله. 

شاومي تنتج سيارة كهربائية جديدة

وفي هذا العام، قادت شركة BYD الرائدة في السوق جولة من التخفيضات العميقة في الأسعار لمحاولة جذب المستهلكين في مواجهة ضعف الطلب المحلي. 

عند الكشف عن SU7 في ديسمبر، قال الرئيس التنفيذي Lei Jun إن شركة شاومي تخطط لأن تصبح واحدة من أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم. 

شاومي تنتج سيارة كهربائية جديدة

وقال لي إن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تتمتع بتقنية محرك كهربائي فائق قادرة على توفير تسارع أسرع من سيارات تسلا وبورشه الكهربائية. 

ويقول المحللون إن نظام التشغيل المشترك للسيارة الكهربائية مع هواتف شاومي الشهيرة والأجهزة الإلكترونية الأخرى من الممكن أن يقوم بجذب العملاء الحاليين للشركة. 

شاومي تنتج سيارة كهربائية جديدة

وقال لي في منشور على موقع Weibo يوم الثلاثاء: "إن سيارات شاومي تنتقل من الصفر إلى واحد في مرحلة نمو مختلفة تماما وتواجه توقعات مستخدمين مختلفة تماما مقارنة عندما انتقلت هواتف شاومي الذكية من الصفر إلى واحد قبل 14 عاما."  

توسيع خطة الأعمال

شاومي تنتج سيارة كهربائية جديدة

وتسعى شركة شاومي إلى التنويع في أعمالها لتشتمل على المركبات الكهربائية، في الوقت الذي تواجه فيه الشركة ركود على طلب الهواتف الذكية، حيث قامت بالإعلان عن الخطة لأول مرة في عام 2021.  

وسيتم إنتاج سياراتها من قبل وحدة تابعة لمجموعة بايك لصناعة السيارات المملوكة للدولة في مصنع في بكين بطاقة سنوية تبلغ 200 ألف سيارة.

وقد استثمرت شركة شاومي في السيارات 10 مليارات دولار، حيث تعتبر واحدة من الشركات الجديدة القلائل في سوق السيارات الكهربائية في الصين، الذين استطاعوا الحصول على موافقة السلطات التي كانت مترددة في الإضافة إلى وفرة المعروض. 

اقرأ أيضا: تعرف على مواصفات أول سيارة كهربائية من شاومي

تم نسخ الرابط