الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط بالضفة الغربية

قطاع غزة
قطاع غزة

تزامنًا مع الجرائم الوحشية التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، أعلنت محافظة القدس، اليوم الثلاثاء، استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط بالضفة الغربية.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31184 شهيدا و72889 مصابا منذ 7 أكتوبر.

شهداء غزة 

غزة

كما صرح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، يوم الأحد الماضي، أن أكثر من 2000 كادر صحي شمالي القطاع سيبدأون شهر رمضان بلا وجبات سحور أو إفطار، مؤكداً أن الطواقم الطبية شمالي غزة نحلت أجسامهم نتيجة عدم توفر وجبات طعام.

الإصابة بالأمراض المعدية

الجدير بالذكر، أن نائب مدير الرعاية الصحية في قطاع غزة، قد أعلن في تصريحاته السابقة لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، ارتفاع حالات المصابين بالأمراض المعدية، حيث سجلوا أكثر من 720 ألف حالة، موضحًا أن هذه الحالات لا تتمكن من الوصول إلى مستشفيات القطاع؛ نظرًا لعدم توافر وسائل المواصلات وتشديد الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي 

الوضع الصحي في غزة

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الوضع الصحي كارثي للغاية ويزداد سوءًا وانهيارًا نتيجة عدم إدخال المساعدات الطبية اللازمة، وذكرت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال تعمد إحداث كارثتين إنسانية وصحية مما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط