الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طرق سهلة لمراجعة المواد الدراسية قبل امتحانات الثانوية العامة

الامتحانات
الامتحانات

مع اقتراب مواعيد امتحانات العامة، الأمر الذي يشعر الطلاب بالقلق والتوتر بشكل متكرر، مما يؤدي إلي تقليل نسبة تركيزهم خلال وقت المراجعة، لذلك يبحثون عن أفضل الطرق التي تساهم في سهولة فهم  واستيعاب المواد الدراسية  خلال وقت قياسي قبل الخوض لماراثون الامتحانات.

 

يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، أبرز النصائح المهمة للاستعداد لماراثون الامتحانات بدون قلق وخوف، وافقا لما جاء بموقع، "hunimed"، وهي كالتالي:

 

 

خطوات بسيطة للمذاكرة لطلاب الثانوية العامة

 

وقت كاف لمراجعة الدروس

ينصح جميع طلاب في هذه الفترة الصعبة، بتقسيم الوقت عند المذاكرة ومراجعة دروسهم، حتي تعمل على سهولة فهم المواد خلال مدة قصيرة، وأيضا يستطيع لم كل المنهج قبل موعد الامتحانات المحددة.

الامتحانات 

تنظيم غرفة للمذاكرة

ينصح جميع طلاب الثانوية العامة قبل بدء مراجعة الدورس، يجب تحديد وقت مناسب للمذاكرة، من أجل البعد عن الفوضى وتشتت المعلومات، واختيار الغرفة الهادئة لاستيعاب المعلومات، كما يمكنك تدوين كل الملاحظات الأساسية خلال وقت المذاكرة على ورق وتعليقها على الجدران، حتى يتذكرها كلما رآها.

 

استخدام مخطط ورسوم بيانية

هناك بعض الطلاب يستخدمون تطبيق المخطط أو الرسوم البيانية، لكونها تسهل استيعاب المعلومات دون تردد، ولهذا يستخدم كوسيلة عند مراجعة المواد الدراسية، ويمكن أن يحول هذه الملاحظات التي يريد فهمها بشكل سهل لرسم تخطيطي، لمساعدتهم في استيعاب المعلومات.

 

اقرأ أيضا: التوتر والقلق مخاطر تهدد حياة طلاب الثانوية العامة


 

تم نسخ الرابط