الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أمريكا: لم نتلق من إسرائيل خطة آمنية بشأن رفح ونسعى لوقف إطلاق النار

أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن أمريكا بحاجة لرؤية خطة واضحة قابلة للتنفيذ بخصوص رفح الفلسطينية، مؤكدًا أن ذلك لم يحدث بعد، مضيفًا أنهم يبذلون جهودهم لوقف إطلاق النار في غزة، فضلًا على الإفراج عن جميع الأسرى.

مدينة رفح الفلسطينية

وأضاف بلينكن، أثناء المؤتمر الصحفي الذي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن الولايات المتحدة تكثف جهودها بشكل كبير مع الدولة المصرية وقطر وإسرائيل، بخصوص عقد صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

وزير الخارجية الأمريكي 

الخطط العسكرية في رفح الفلسطينية 

وفي هذا الصدد، صرح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن رئيس الوزراء صدق على خطط العملية العسكرية في رفح الفلسطينية، والجيش يستعد لها.

سموتيريش وزير المالية الإسرائيلي

وقال وزير المالية الإسرائيلي، بتسئليل سموتريتش، في وقت سابق، إن إعادة المختطفين الإسرائيليين الموجودين في قطاع غزة يجب أن يكون العودة إلى حرب شديدة الحدة واجتياح مدينة رفح فعليا.

رفح الفلسطينية 

وزعم إمكانية الجيش الإسرائيلي تدمير حماس وإعادة المختطفين إلى ديارهم من خلال زيادة الضغط العسكري فقط.

نتنياهو

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي بات على وشك إنهاء الجزء الأخير من الحرب في غزة، وأن القتال لن يستغرق أكثر من شهرين وربما 6 أو 4 أسابيع.

الاحتلال الإسرائيلي 

اقتحام المسجد الأقصى

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أن نتنياهو اتخذ قرارا بأن أي اقتحام من الشرطة لباحات المسجد الأقصى خلال شهر رمضان سيكون بتعليمات منه، مؤكدًا أنهم سيدخلون إلى رفح والخط الأحمر بالنسبة لهم هو عدم تكرار هجوم 7 أكتوبر.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط