الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي: رئيس الأركان وبخ قائد الفرقة 98 بعد انتقاده للقيادة السياسية

المتحدث العسكري باسم
المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي

قال المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هجاري، إن رئيس هيئة أركان الجيش وجه توبيخًا عنيفًا لقائد الفرقة 98، وذلك بعد أن انتقد القيادة السياسية.

الجيش الإسرائيلي 

وفي وقت سابق، نشبت مواجهات حادة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت بشأن قضية توزيع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أكدته وسائل إعلام إسرائيلية.

الجيش الإسرائيلي 

أخبار غزة

كما قد نقلت وسائل الإعلام على لسان جالانت، بأن المشكلة تكمن في توزيع المساعدات، لذا لا بد أن يتولى مواطن فلسطيني تلك المهمة، مضيفًا أن قضية توزيع المساعدات في غزة قد عقّدت العلاقات مع الولايات المتحدة.

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي، تخطط لإغلاق وزارة الاستخبارات، مضيفة أن القرار يمكن اتخاذه يوم الأحد المقبل.

نتنياهو 

وفي وقت سابق، قال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان في تصريحاته لـ"صحيفة معاريف العبرية"، إن حكومة نتنياهو انتهت، مضيفًا: «علينا التوجه إلى عقد انتخابات مبكرة».

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

استبدال حكومة نتنياهو

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة "معاريف" العبرية عن نتائج استطلاع رأي لها يوضح أن حوالي 50% من المستوطنين الإسرائيليين يرون أن رئيس الدفاع الإسرائيلي السابق ووزير الحرب، يسرائيل جانتس، الأنسب لرئاسة الحكومة الإسرائيلية مقابل 33% يؤيدون بنيامين نتنياهو.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط