الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام أوكراني: ارتفاع عدد قتلى الهجوم الروسي على أوديسا إلى 20 شخصا

بالمصري

 أكدت وسائل إعلام أوكرانية اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الهجوم الصاروخي الروسي على مدينة أوديسا إلى 20 شخصا على الأقل وإصابة 75 آخرين

وأضافت أن اثنين من عمال الإغاثة الأجانب قتلوا وأصيب آخران  في هجوم الصاروخي الروسي على أوكرانيا. 

تصريحات منظمة الطريق

وقالت منظمة الطريق إلى الإغاثة غير الحكومية، إن الكندي أنتوني إحنات لقى مصرعه في الهجوم الصاروخي الروسي على سيارة كانت متجهة إلى باخموت، وأن مديرة المنظمة إيما إيجوال التي تبلغ 32 عاما مفقودة، بالإضافة إلى مقتل امرأة إسبانية بسبب هذا الهجوم. 

صواريخ روسية عنيفة

وقالت المجموعة إن السيارة قد تعرضت لهجوم الصاروخي الروسي مباشر بالقرب من تشاسيف يار يوم السبت، ما أدى إلى انقلاب السيارة واشتعال النيران فيها. 

حالة المصابين في مدينة أوديسا

وأضافت منظمة الطريق إلى الإغاثة المسجلة في أوكرانيا في بيان لها إن المتطوع الطبي الألماني روبن ماويك والسويدي يوهان ماتياس ثير، أصيبا بجروح خطيرة بشظايا بسبب تعرضهم إلى هجوم صاروخي روسي، ولكن حالتهما الآن مستقرة في المستشفى. 

وقالت منظمة الطريق إلى الإغاثة المسجلة في أوكرانيا في البيان إن عمال الإغاثة غادروا سلوفانسيك وتوجهوا إلى منطقة باخموت لتقييم احتياجات المدنيين "العالقين في تبادل إطلاق النار" في بلدة إيفانيفسكي، وأنثاء ذهابهم تعرضوا إلى هجوم الصاروخي الروسي أودى بحياة شخصين منهم. 

شرق أوكرانيا.. منطقة خطيرة

وأصبحت منطقة شرق أوكرانيا تشكل خطراً متزايداً على عمال الإغاثة الأوكرانيين والدوليين على حد سواء. 

وفي تقرير أخير قد قدمه مكتب الأمم المتحدة لتنظيم الشؤون الإنسانية إن هناك 100 حادث أمني أثر على عمال الإغاثة هذا العام، حيث قتل ما لا يقل عن 6 عمال إغاثة، وأصيب ما يقارب من 16 عامل أثناء آداء واجباتهم في أوكرانيا.

وأفاد حاكم كالوغا فلاديسلاف شابشا بأن إحدى الطائرات بدون طيار قد أصابت خزانًا فارغًا من الخزانات البترولية، وأبلغ عن هجوم آخر لطائرة بدون طيار ولكنها دمرت وسقط الحطام خارج المناطق السكنية. 

أقرأ أيضًا 

تم نسخ الرابط