الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اتفاق بين هوندا ونيسان على التعاون في تطوير السيارات الكهربائية

بالمصري

أعلنت شركتا نيسان وهوندا، اليوم الجمعة، عن تعاونهمت معًا في تطوير السيارات الكهربائية وتكنولوجيا ذكاء السيارات، وذلك وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

تفاصيل شراكة نيسان وهوندا 

وظهر الرئيسان التنفيذيان لشركتي نيسان موتور وهوندا موتور معًا في مؤتمر صحفي في طوكيو، للإعلان عن أن ثاني وثالث أكبر صانعي السيارات في اليابان سوف يبحثان في المجالات التي تنطوي على إمكانية التعاون.

وقال المسؤولون التنفيذيون إن الشركتان ستعملان على تطوير التقنيات الأساسية معًا، لكن منتجاتهما ستظل مختلفة.

وأضاف المسؤولون التنفيذيون أنه لا توجد ملكية مشتركة لرأس المال في الاتفاقية في الوقت الحالي، لكن الشركات قد تنظر في هذا الاحتمال في المستقبل.
 

وشدد  الرئيس التنفيذي لشركة نيسان ماكوتو أوشيدا،  في الإعلان، على أهمية السرعة بالنسبة للشركات في تطوير كافة الحلول التكنولوجية.

كما قال الرئيس التنفيذي لشركة نيسان: "ليس لدينا مزيد من وقت ومن المهم أننا توصلنا إلى هذا الاتفاق على أساس التفاهم المتبادل بأن نيسان وهوندا  تواجهان تحديات مشتركة."

ومن جانبه قال رئيس شركة هوندا توشيهيرو ميبي: “إن الشركتين تتقاسمان قيمًا مشتركة ويمكنهما خلق تآزر في مواجهة منافسيهم الهائلين”.

والجدير بالذكر أن شركات صناعة السيارات اليابانية تخلفت عن منافسيها مثل تيسلا الأمريكية وبي واي دي الصينية في تطوير السيارات الكهربائية، ويرجع ذلك جزئيا إلى نجاحها التاريخي في السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق.
 

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط