الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة نيسان اليابانية تسعى إلى الشراكة مع هوندا

نيسان تسعى للشراكة
نيسان تسعى للشراكة مع هوندا

تدرس شركة نيسان موتور اليابانية السعي لإقامة شراكة تجارية مع هوندا موتور ، نقلا عن مصادر لم يتم تحديدها يوم الأربعاء. 

وقال التقرير إن مجلس إدارة نيسان قرر في اجتماع يوم الثلاثاء دراسة التعاون المحتمل مع منافستها اليابانية الأكبر، دون تقديم تفاصيل حول نوع الشراكة التي قد تسعى إليها نيسان. 

شركة نيسان 

ورفض متحدث باسم نيسان التعليق على التقرير، وقال إنه لا يعرف ما إذا كان مجلس إدارتها قد اجتمع يوم الثلاثاء، وقال متحدث باسم شركة هوندا إنه لا يوجد شيء يمكن للشركة قوله بشأن التقرير. 

توقيع مذكرة تفاهم

وقال تلفزيون طوكيو إن نيسان، التي تتمتع بتحالف طويل الأمد مع شركة صناعة السيارات الفرنسية رينو، تعتزم توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة قانونا مع هوندا، مضيفا أن المجالات التي قد تفكر في التعاون فيها لم تتحدد بعد. 

شركة نيسان 

وذكرت صحيفة نيكي التجارية اليومية في وقت لاحق أن نيسان تدرس إمكانية التعاون في مجال السيارات الكهربائية من أجل استكمال أفضل مع المنافسين الصينيين. 

وقالت صحيفة نيكي، نقلا عن مصادر متعددة في نيسان، إن الخطوات المحددة يمكن أن تشمل تقديم مجموعة نقل الحركة المشتركة والمشتريات المشتركة وتطوير منصة مشتركة. 

شركة نيسان 

وأضافت نيكي أن التعاون يمكن أن يمتد إلى شراء البطاريات والتطوير المشترك للسيارات الكهربائية. 

تقارب نسبة المبيعات بين الشركتين

وبلغت مبيعات نيسان العالمية 3.3 مليون سيارة في عام 2023، مقارنة بما يقرب من 4.0 ملايين لشركة هوندا خلال تلك الفترة، حيث أبلغ كلاهما عن ارتفاع في إجمالي المبيعات العالمية العام الماضي. 

وفقدت الشركتان حصتهما في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، العام الماضي وسط منافسة شديدة من شركة BYD وغيرها من شركات صناعة السيارات الكهربائية، وقالت صحيفة نيكي يوم الثلاثاء إن كلاهما قد يخفض الإنتاج في البلاد. 

شركة نيسان 

ومن بين شركات صناعة السيارات اليابانية الأخرى، كانت الشركة الوحيدة التي باعت سيارات أكثر من نيسان وهوندا في العام الماضي هي شركة صناعة السيارات الأولى في العالم تويوتا موتور

اقرأ أيضا: نيسان تستثمر ما يزيد عن مليار دولار أمريكي لتصنيع سيارات كهربائية

تم نسخ الرابط