الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الفيضانات في إندونيسيا تتسبب في انهيارات أرضية وتعطيل وسائل النقل

الفيضانات في إندونيسيا
الفيضانات في إندونيسيا تتسبب انهيارات أرضية

شهدت مدينة سيمارانج، عاصمة مقاطعة جاوة الوسطى في إندونيسيا، فيضانات شديدة ليلة الأربعاء، تم ربط هطول الأمطار هذا بنظام الضغط المنخفض جنوب جاوة، والذي أدى إلى سقوط ما يقرب من 200 ملم من الأمطار على المنطقة بحلول نهار الخميس، ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار خلال الأسبوع المقبل. 

انهيارات أرضية بسبب الفيضانات في إندونيسيا

وتم الإبلاغ عن أعماق فيضانات تصل إلى 80 سم في البلدة القديمة، مع إغلاق العديد من الطرق ومحطة سكة حديد واحدة، كما تم الإبلاغ عن 10 انهيارات أرضية، وقد حذرت السلطات في إندونيسيا، الأشخاص الذين يعيشون تحت قمم المنحدرات وبالقرب من ضفاف النهر، من بقائهم في المنطقة ونصحتهم بضرورة الإخلاء. 

حدوث فيضانات مماثلة 

وأصدر عمدة المدينة بيانا قال فيه إنه من غير المتوقع هطول الأمطار وما يترتب عليه من فيضانات. 

وتم الإبلاغ عن فيضانات مماثلة في الماضي، حيث تم تسجيل أعماق فيضان تصل إلى 70 سم في نوفمبر 2023، ومرة ​​أخرى في وقت سابق من ذلك العام. 

انهيارات أرضية بسبب الفيضانات في إندونيسيا

وقد تم اقتراح أن سوء الصرف الصحي في المدينة في إندونيسيا هو المسؤول عن مثل هذه الفيضانات الشديدة، حيث تم ربط الحالات السابقة بالقمامة التي تسد الممرات المائية وكذلك السدود المتضررة أو المتصدعة. 

وقد اقترح بعض مخططي المدن أن البناء بجانب مناطق المد والجزر، وإزالة غابات المانغروف، وهبوط الأراضي من خلال أنشطة استخراج المياه الجوفية، هي أيضا من أسباب حدوث الفيضانات.

وفي الولايات المتحدة، تم الإبلاغ عن تساقط حبات البرد بحجم لعبة البيسبول مساء الأربعاء في بعض ولايات الغرب الأوسط. 

تساقط حبات برد مميتة

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS) تحذيرا من العواصف الرعدية في 38 مقاطعة من شرق كانساس إلى وسط ميسوري

انهيارات أرضية بسبب الفيضانات في إندونيسيا

وتم العثور على حجر برد يبلغ طوله 10 سم في بلدة واباونسي، وعثر على حجر برد آخر يبلغ طوله 7.6 سم في مقاطعة جيري. 

ومن الممكن أن تسبب حبات البرد بهذا الحجم أضرارا جسيمة للمحاصيل والبنية التحتية، ويمكن أن تكون قاتلة إذا ضربت رأس شخص ما. 

بالإضافة إلى ذلك، رافقت هذه العاصفة رياح قوية تبلغ سرعتها حوالي 60 ميلا في الساعة، وتم الإبلاغ عن حدوث عدد قليل من الأعاصير بين مدينتي دوايت وألتا فيستا في كانساس، وفقا للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية. 

انهيارات أرضية بسبب الفيضانات في إندونيسيا

وقد شوهد المزيد من الطقس غير المعتاد في جنوب الصين هذا الأسبوع، حيث أدى تضافر درجات الحرارة المرتفعة التي وصلت إلى حوالي 30 درجة مئوية، إلى جانب نسبة الرطوبة 100%، إلى تكثيف شديد خارج وداخل منازل الناس. 

بالإضافة إلى توفير ظروف غير سارة للغاية للكثيرين، أدت هذه الرطوبة إلى أسطح زلقة عبر جنوب الصين وتشكل ضباب كثيف في هونغ كونغ، مما أدى إلى انخفاض الرؤية بشدة. 

اقرأ أيضا: «تيك توك» تكمل صفقة شراء منصة تجارة إلكترونية في إندونيسيا

تم نسخ الرابط