الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«التعليم» تعلن مواعيد امتحانات الترم الثاني النهائية وتحذر من الغياب

طلاب المدارس
طلاب المدارس

أعلنت المديريات التعليمية، عن الإجراءات اللازمة حيال الطلاب المتغيبين عن المدارس خلال شهر رمضان المبارك 2024، بدون تقديم عذر خاص، حيث شددت على الإدارات اتخاذ الإجراءات القانونية لعودة طلاب المدارس حتى انتهاء الفصل الدراسي الثاني.

 

طلاب المدارس 

 

نسب الغياب في المدارس

وأكدت المديريات التعليمية، أن نسب غياب الطلاب خلال شهر رمضان المبارك في عدد من المدارس ملحوظة للغاية، موضحة أن الفصل الدراسي الثاني سوف ينتهي قبل انطلاق الامتحانات في يوم 8 مايو 2024.

 

طلاب المدارس 

 

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

الجدير بالذكر، أن الإدارة المركزية للتعليم العام والإدارة العامة للتعليم الثانوي في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرسلت خطابًا إلى المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، توضح فيه مواعيد الامتحانات المقررة لجميع المراحل الدراسية المختلفة، ويتمثل جدول امتحانات الترم الثاني في الآتي:

- امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية: تبدأ يوم 8 مايو المقبل حتى 23 مايو 2024، لمراعاة أيام أعياد الأخوة المسيحيين، والتي تنطلق من يوم 4 مايو حتى 7 من الشهر ذاته.

- امتحانات الدبلومات الفنية: تبدأ من يوم 25 مايو حتى يوم 6 يونيو المقبل.

- امتحانات الشهادة الثانوية العامة: تبدأ من 10 يونيو المقبل وتنتهي في 20 يوليو 2024، حيث يعد يومي 8 و9 يونيو أيام تحضير لجان سير الامتحانات.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط