الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هل يوجد حذف أم لا.. «التربية والتعليم» توضح مصير مناهج الترم الثاني

طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مصير المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني، مؤكدة أنه لن يتم حذف أو تخفيف أية أجزاء من المناهج لصفوف النقل والشهادة الإعدادية؛ لأن مناهج الترم الثاني مناسبة تمامًا لعدد أيام الدراسة.

ومن المقرر الانتهاء من جميع المناهج الدراسية لهذه الفصل الدراسي في نهاية شهر أبريل المقبل، حيث أنه سيتم تخصيص الأسبوع الأخير من ذات الشهر للمراجعة.

 

مناهج الترم الثاني 

 

امتحانات الترم الثاني 2024

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة التربية والتعليم، في خطتها الزمنية المعلنة مسبقًا، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية، سوف تنطلق يوم السبت الموافق 25 مايو المقبل.

انتظام الدراسة خلال شهر رمضان

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم، نفت أنباء رفع الغياب عن الطلاب، موضحة أنه لا صحة إطلاقًا لرفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان، وشددت على انتظام سير الأعمال الدراسية في جميع محافظات الجمهورية.

 

مناهج الفصل الدراسي الثاني 

 

حضور الطلاب في المدارس خلال رمضان

وأكدت الوزارة، أنه سوف يتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي لكل الطلاب بمختلف المراحل التعليمية؛ حفاظًا على انضباط سير العملية الدراسية، لافتة إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال طلاب المدارس غير الملتزمين بالحضور دون أعذار مقدمة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط