الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طائرة بوينغ تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز تفقد لوحها الخارجي أثناء الطيران

طائرة بوينغ تفقد
طائرة بوينغ تفقد لوحها الخارجي أثناء الطيران

تحقق إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، اليوم، في كيفية فقدان طائرة بوينغ 737-800، تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز للوحة خارجية قبل أن تهبط بسلام في ولاية أوريغون

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية وشركة الطيران، إن رحلة يونايتد رقم 433 هبطت في  مطار ميدفورد حوالي الساعة 1.45 ظهرا يوم الجمعة وعلى متنها 139 راكبا وستة من أفراد الطاقم، بعد مغادرتها سان فرانسيسكو

بوينغ تفقد لوحها الخارجي أثناء الطيران

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية، إنها فحصت الطائرة التابعة لشركة الطيران لطائرة بوينغ، التي يبلغ عمرها 25 عاما، بعد الهبوط كشف عن لوحة مفقودة. 

وقالت يونايتد إنها ستحقق في الواقعة، وأضافت أنه لم يتم إعلان حالة طوارئ لأنه لا يوجد ما يشير إلى وقوع أضرار أثناء الرحلة. 

إجراء فحص شامل

وقالت شركة الطيران: "سنجري فحصا شاملا للطائرة ونجري جميع الإصلاحات اللازمة قبل أن تعود إلى الخدمة." 

بوينغ تفقد لوحها الخارجي أثناء الطيران

تظهر سجلات إدارة الطيران الفيدرالية أن طائرة بوينغ قد تم تصنيعها في أواخر عام 1998. 

ونشرت صحيفة Rogue Valley Times صورة للطائرة مع اللوحة المفقودة، وتم إيقاف حركة المرور لفترة وجيزة في المطار للبحث عنه. 

بوينغ تفقد لوحها الخارجي أثناء الطيران

تحظى حوادث الرحلات الجوية في الولايات المتحدة بمزيد من الاهتمام بعد أن أدى انفجار أحد قابس الباب إلى سقوط طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس تابعة لشركة Alaska Airlines في الجو. 

وتخضع شركة بوينغ لتدقيق تنظيمي مكثف منذ الحادث الذي وقع في الخامس من يناير، مع إجراء تحقيقات بشأن معايير السلامة والجودة الخاصة بالشركة في عملية الإنتاج. 

بوينغ تفقد لوحها الخارجي أثناء الطيران

إجراء تحقيق في حادث أخر

وفي الأسبوع الماضي، خرجت طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس تديرها شركة يونايتد إيرلاينز عن المدرج في هيوستن، مما أدى إلى إجراء تحقيقات، وفقدت طائرة بوينغ 777-200 تديرها شركة يونايتد متجهة إلى اليابان إطارا بعد إقلاعها من سان فرانسيسكو وتم تحويلها إلى لوس أنجلوس حيث هبطت بسلام. 

بوينغ تفقد لوحها الخارجي أثناء الطيران

عادت طائرة يونايتد بوينغ 737 المتجهة إلى فلوريدا من هيوستن في 4 مارس إلى المطار بعد وقت قصير من إقلاعها لأن المحرك كان مغطى بغلاف فقاعي بلاستيكي كان موجودا في المطار قبل المغادرة. 

وأظهرت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة اللهب تخرج من المحرك. 

اقرأ أيضا: "بوينغ" تجري محادثات للاستحواذ على شركة "سبيريت أيروسيستمز"

تم نسخ الرابط