الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هانى سلامة: تكريمى فى مهرجان الغردقة لسينما الشباب حافز كبير ليا

هانى سلامة
هانى سلامة

كشفت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فى دورته الأولى، عن قرارها بتكريم الفنان هانى سلامة، وذلك تقديرا لمشواره الفنى فى السينما.

ومن المقرر أن يستلم الفنان هانى سلامة درع المهرجان، فى حفل الافتتاح يوم 21 سبتمبر المقبل، فى حضور قيادات وزارات السياحة، الثقافة، الأثار، الشباب والرياضة، وبعض النقاد والفنانين. 
كما عبر هانى سلامة عن سعادته بالتكريم، قائلا، إن التكريم هذا يعنى له الكثير، وخاصة أنه من مهرجان للسينما التى لا نشاهدها إلا فى المهرجانات، وتتصدر فى سباق الجوائز الكبرى، كما أشار إلى أن فكرة أنه مهرجان للشباب من صناع السينما، يمثل حافز له للمشاركة فى المهرجان.

هانى سلامة 


كما صرح مدير المهرجان والكاتب الصحفى قدرى الحجار، أنه سيتم تكريم الكثير من الأجيال التى ساهمت فى تطور السينما المصرية بأعمالهم الناجحة، ومنهم جيل هانى سلامة. 
كما أشار أن هانى سلامه هو من أبرز النجوم الذين لهم رصيد كبير من الأعمال السينمائية، كما تتنوع أعماله بين الأكشن والرومانسى وغيرهم، فلم يقتصر على نوع واحد من الأدوار. 
فقد تعاون هانى سلامه مع الكثير من المخرجين الكبار مثل يوسف شاهين، والذى بدأ هانى مشاوره معه، ودخل المهرجانات فى بدايته بمساعدة هذا المخرج العالمى، حيث وصل إلى مهرجان كان السينمائى بفيلمه الأول "المصير"1997.

تم نسخ الرابط