الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الوزراء اليوناني يشيد الدور المصري في استقرار أوروبا وشرق المتوسط

رئيس الوزراء اليوناني
رئيس الوزراء اليوناني

صرح رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الأحد، في القمة المصرية الأوروبية، والتي عقدت في القاهرة، بعملهم على رفع مستوى العلاقات إلى الشراكة الاستراتيجية والشاملة مع مصر، مؤكدا أهمية الدور المصري في استقرار أوروبا وشرق المتوسط.

العلاقات الثنائية

وأكد رئيس الوزراء اليوناني، أنهم يتعاونوا مع مصر بعدد كبير من المشروعات لا سيما في الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرا إلى أن مصر تعمل على تعزيز الاستقرار لدى دول عديدة بالمنطقة.

الجهود المصرية

وأكد أن مصر تبذل جهدا ضخما في استضافة عدد كبير من اللاجئين من دول عديدة.

وأعرب رئيس الوزراء اليوناني، عن بالغ قلقه إزاء الموقف في قطاع غزة، وأكد ضرورة وقف فوري لإطلاق النار والإفراج عن المحتجزين.

الرئيس السيسي ورئيس الوزراء اليوناني

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، على هامش القمة المصرية الأوروبية، حيث تباحث الطرفان بشأن العديد من ملفات التعاون الثنائي، وفي مقدمتها الإعلان المشترك بشأن تأسيس مجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين، والذي من المرتقب توقيعه اليوم.

تناول أوضاع غزة

أوضح المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الطرفين تناولا أوضاع قطاع غزة، حيث أكدا على ضرورة العمل بشكل مكثف لإنهاء الكارثة الإنسانية والإغاثية التي يعيشها أهالي قطاع غزة، والتي تصل إلى حد المجاعة، وذلك من خلال تكثيف الضغوط؛ بهدف وقف إطلاق النار بشكل فوري.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط