الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يستقبل مستشارا نمساويا على هامش القمة المصرية الأوروبية

الرئيس السيسي اليوم
الرئيس السيسي اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، المستشار النمساوي، كارل نيهامر، في إطار القمة المصرية الأوروبية، حيث تناول الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، ومن ضمنها التعاون الاقتصادي ومكافحة الإرهاب.

 

 

استعراض الجهود المصرية

وناقش الجانبان الأوضاع المأساوية الراهنة في قطاع غزة، حيث استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية المبذولة بشأن وقف إطلاق النار، مؤكدًا أنه من الضروري تنفيذ حل الدولتين؛ لضمان استعادة الاستقرار والأمن بالإقليم.

العلاقات المصرية الأوروبية

كما استقبل الرئيس السيسي، اليوم، رئيس وزراء بلجيكيا ورئيس الاتحاد الأوروبي، ألكسندر دي كروو، وجاء ذلك في إطار القمة المصرية الأوروبية، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وعلاقات مصر بأوروبا، فضلًا عن التباحث بشأن أوضاع قطاع غزة.

وشددا الجانبان على ضرورة وقف إطلاق النار، وخطورة اجتياح رفح الفلسطينية؛ لما سوف يترتب عليه من تداعيات إنسانية كارثية.

 

الرئيس السيسي والمستشار النمساوي اليوم

 

تحقيق الشراكة الاستراتيجية والشاملة

وفي سياق متصل، قال المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن القاهرة تستضيف اليوم الأحد، قمة مصرية أوروبية، حيث سوف تشهد ترفيع العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة؛ وذلك بغرض إحداث نقلة نوعية في التنسيق والتعاون بين الطرفين، من أجل تحقيق المصالح المشتركة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط