الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: الضغوط الدولية المتزايدة لن تمنعنا من القضاء على حماس

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن الضغوط الدولية المتزايدة لن تمنعنا من تحقيق أهداف الكيان الصهيوني ضد حركة حماس، مضيفًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تعمل في رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة مع إجلاء المدنيين من مناطق القتال.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

 

الرد على إسرائيل

وفي سياق متصل، قال مسؤولون أمريكيون، أمس السبت، في تصريحاتهم لـ"NBC"، إن البيت الأبيض يدرس الرد على قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حال تحديها لتحذير الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن غزو رفح الفلسطينية دون حماية المدنيين الفلسطينيين، قائلين: «نصحنا إسرائيل بتجنب عملية رفح الفلسطينية واستبدالها بمهام أكثر استهدافًا لحركة حماس».

الإحجام عن شن عملية رفح الفلسطينية

الجدير بالذكر، أن مصادر مطلعة، قد أفادت تصريحاتها السابقة لـ"رويترز"، بأن قادة الاتحاد الأوروبي يحثون الاحتلال الإسرائيلي على الإحجام عن شن عملية برية في رفح الفلسطينية، مؤكدة أنهم يدعون لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري لأسباب إنسانية.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

مكائد الاحتلال السياسية

تجدر الإشارة، إلى أن القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، قد قال في تصريحات سابقة له: «نؤكد للصهاينة والولايات المتحدة الأمريكية أن ما يؤخذ بالميدان لن يؤخذ بالمكائد السياسية»، مضيفًا أنهم يتحلوا بالمرونة بشأن التفاوض؛ من أجل الشعب الفلسطيني، كما أنهم مستعدون للدفاع الكامل عنه.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط