الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤولون أمريكيون: البيت الأبيض يدرس الرد على إسرائيل بشأن غزو رفح الفلسطينية

البيت الأبيض
البيت الأبيض

 قال مسؤولون أمريكيون، اليوم السبت، في تصريحاتهم لـ"NBC"، إن البيت الأبيض يدرس الرد على قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حال تحديها لتحذير الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن غزو رفح الفلسطينية دون حماية المدنيين الفلسطينيين، قائلين: «نصحنا إسرائيل بتجنب عملية رفح الفلسطينية واستبدالها بمهام أكثر استهدافًا لحركة حماس».

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 


الإحجام عن شن عملية رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أفادت مصادر مطلعة، في تصريحاتها السابقة لـ"رويترز"، بأن قادة الاتحاد الأوروبي يحثون قوات الاحتلال الإسرائيلي على الإحجام عن شن عملية برية في رفح الفلسطينية، مؤكدة أنهم يدعون لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري لأسباب إنسانية.

مكائد الاحتلال السياسية

الجدير بالذكر، أن القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، قد قال في تصريحات سابقة له: «نؤكد للصهاينة والولايات المتحدة الأمريكية أن ما يؤخذ بالميدان لن يؤخذ بالمكائد السياسية»، مضيفًا أنهم يتحلوا بالمرونة بشأن التفاوض؛ من أجل الشعب الفلسطيني، كما أنهم مستعدون للدفاع الكامل عنه.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

تصفية القضية الفلسطينية

وأوضح «حمدان»، أن معركة طوفان الأقصى أطلقت من الأساس؛ بسبب مساعي الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن التهديد بارتكاب مجازر جديدة في رفح الفلسطينية يجدد التأكيد على طبيعة جيش الاحتلال الإجرامي.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط