الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قبل شن الهجوم البري.. نتنياهو يأمر بإعداد خطة لإجلاء مواطني رفح الفلسطينية

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، في تصريحاته لـ"بلومبرج"، إنه أصدر تعليماته لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن إعداد خطة بخصوص إجلاء مواطني رفح الفلسطينية قبل شن الهجوم البري.

 

مواطني رفح الفلسطينية 

 

اجتياح رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم السبت الماضي، في مؤتمر صحفي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي سوف تنفذ خطة رفح الفلسطينية حتى لو تم التوصل إلى اتفاق بشأن صفقة تبادل الأسرى، مضيفًا أن ربع قوة حركة حماس مازالت موجودة، حيث أنهم يعملون على تدمير بنيتها التحتية.

خطة رفح الفلسطينية

وكشف مسؤول إسرائيلي، يوم الخميس الماضي، في تصريحاته لـ"واشنطن بوست"، عن استمرار عملية التخطيط لإخلاء رفح الفلسطينية، ولكن لم تتم الموافقة عليها بشكل نهائي، مشيرًا إلى أن هناك اقتراح بشأن إنشاء سلسلة مخيمات على ساحل البحر في غزة، ولكنه لم ينجح في تهدئة المنتقدين.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

إخلاء رفح الفلسطينية

وأوضح المسؤول الإسرائيلي، أن خطة الإخلاء لقوات الاحتلال الإسرائيلي تتضمن إنشاء نحو 15 مخيمًا على شاطئ البحر، وفي كل منها 25 ألف خيمة، مؤكدًا أن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي عارض مقترح يهدف إلى انتقال النازحين الفلسطينيين من رفح الفلسطينية إلى شمال قطاع غزة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط