الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المتحدث العسكري: بروتوكول تعاون بين وزارتي الدفاع والتضامن لتقديم خدمات الشبكة الوطنية

بروتوكول تعاون بين
بروتوكول تعاون بين وزارتي الدفاع والتضامن

قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، غريب عبد الحافظ، اليوم الخميس، في بيان له: «وقعت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء هاني محمود منصور مدير الإشارة بروتوكول تعاون لتقديم خدمات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة "NAS"».

بروتوكول تعاون بين وزارتي الدفاع والتضامن

ويهدف البروتوكول إلى تحقيق التعاون بين وزارة الدفاع ممثلة فى الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وبين وزارة التضامن الاجتماعي لتطوير شبكات الإتصالات والمعلومات بالوزارة والجهات التابعة لها ، وذلك لبناء منظومة لإدارة الطوارئ والإغاثة لتحقيق التكامل مع النموذج الوطني المصري لإدارة الطوارئ الجاري تنفيذه حالياً، بالإضافة إلى العمليات والتشغيل والتحكم وتحديد أولويات العمل بما يمكن الوزارة من تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لبناء مصر الرقمية.

 

المتحدث العسكري للقوات المسلحة
المتحدث العسكري للقوات المسلحة

 

بيان المتحدث العسكري اليوم

من جانبها أعربت وزيرة التضامن الاجتماعى عن سعادتها بهذه الشراكة التى تأتي في إطار التطوير المؤسسي والتحول الرقمي والتكنولوجي الذي تشهده مؤسسات الدولة ، مشيدة بجهود إدارة الإشارة في هذا الإطار.

ملفات المواطن المصري

مؤكدة أن الأمن المجتمعي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي ، حيث تخدم وزارة التضامن الاجتماعي العديد من الملفات الهامة المرتبطة بالمواطن المصري ، مشيرة إلى الإهتمام بنظم الحوكمة لتطوير الأداء بالمشروعات والكيانات التابعة لها مثل الهلال الأحمر المصري وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ومراكز الإغاثة المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية وضرورة الربط بينها لخدمة المواطنين.

 

وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج
وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

 

الشبكة الوطنية للطوارئ

وتعد الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة هى شبكة لاسلكية وطنية تعمل بتكنولوجيا متطورة ذات مستويات تأمينية متعددة وتوفر جميع الإتصالات الحديثة والتطبيقات المحمولة لصالح جميع الجهات الإدارية بالدولة لتقديم هذه الخدمات بكفاءة والقدرة المطلوبة المتوافقة مع الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط