الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي يبحث هاتفيًا سبل تهدئة حرب غزة مع رئيس وزراء ماليزيا

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الماليزي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، حيث أن الاتصال شهد الإشادة بالحراك الإيجابي في العلاقات الثنائية بين مصر وماليزيا خلال السنوات الماضية الأخيرة.

 

الرئيس السيسي 

 

اتصال الرئيس السيسي اليوم

وأوضح المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الجانبين أعربا عن تطلعهما للمزيد من التقارب، خاصة على صعيد زيادة التعاون التجاري والاستثماري والاقتصادي، فضلًا عن مجالات التعاون الثقافي والتبادل التعليمي، وجاء ذلك على هامش العلاقات التاريخية الأخوية بين الدولتين.

وقف إطلاق النار 

وأشار أحمد فهمي، إلى أن الاتصال تطرق أيضًا إلى الأوضاع الإقليمية، حيث استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية بشأن وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

قطاع غزة 

 

دور ماليزيا بشأن غزة

وفي هذا الإطار، ثمن الرئيس السيسي، حرص ماليزيا على المشاركة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي القطاع جراء الأزمة الإنسانية الكارثية بالأراضي الفلسطينية.

تقدير دور مصر

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء الماليزي، عن تقدير بلاده لدور مصر المحوري بشأن قيادة وإدارة عملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، رغم العراقيل والصعوبات التي تواجهها، مؤكدًا أن بلاده تدعم وقف إطلاق النار والحرب الإسرائيلية؛ حقنًا لدماء الشعب الفلسطيني وإرساء السلام في المنطقة.

تفعيل فكرة حل الدولتين

وأكد «فهمي»، أن الطرفين توافقا على التشديد على خطورة أية تحركات عسكرية إضافية، حيث سوف يكون لها عدة عواقب كارثية على المأساة الإنسانية في القطاع، فضلًا عن أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته السياسية والقانونية والإنسانية تجاه الدفع نحو وقف إطلاق النار وتفعيل فكرة حل الدولتين.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط