الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أونروا: إرسال المساعدات لغزة برًا الطريقة الأكثر فعالية

أطفال قطاع غزة
أطفال قطاع غزة

أكد مكتب الإعلام في وكالة الأونروا، اليوم السبت، أن إرسال المساعدات الإنسانية برًا هي الطريقة الأكثر فعالية؛ بهدف إغاثة مواطني قطاع غزة، موضحًا أن الأوضاع الإنسانية في القطاع أصبحت كارثية في ظل عقبات الاحتلال الإسرائيلي أمام توزيع المساعدات الإنسانية.

 

قطاع غزة 

 

انتشار سوء التغذية بين أطفال غزة

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم، أن هناك طفل من كل 3 أطفال دون السنتين يعاني من سوء التغذية في شمال قطاع غزة، مؤكدة أن سوء التغذية ينتشر بسرعة بين الأطفال، حيث وصل لمستويات غير مسبوقة في غزة والمجاعة تلوح في الآفق.

الإصابة بالأمراض المعدية

الجدير بالذكر، أن نائب مدير الرعاية الصحية في قطاع غزة، قد أعلن في تصريحاته السابقة لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، ارتفاع حالات المصابين بالأمراض المعدية، حيث سجلوا أكثر من 720 ألف حالة، موضحًا أن هذه الحالات لا تتمكن من الوصول إلى مستشفيات القطاع؛ نظرًا لعدم توافر وسائل المواصلات وتشديد الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

 

قطاع غزة 

 

الوضع الصحي في غزة

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الوضع الصحي كارثي للغاية ويزداد سوءًا وانهيارًا نتيجة عدم إدخال المساعدات الطبية اللازمة، وذكرت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد إحداث كارثتين إنسانية وصحية، ما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط