الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«اللهم أجعلني من المستغفرين».. دعاء اليوم السادس من رمضان

دعاء اليوم السادس
دعاء اليوم السادس من رمضان

يعتاد المسلمون طوال شهر رمضان الكريم، على الإكثار من الدعاء والطاعات والاستغفار، ومع حلول اليوم السادس من رمضان، يبحث الكثير منهم عن الأدعية المستحبة لهذا الشهر المعظم، أملًا منهم أن يتقبل المولى عز وجل صالح أعمالهم والعفو عن سيئاتهم؛ سعيًا لدخول جنات النعيم.

لذا يرصد "بالمصري"، دعاء اليوم السادس من شهر رمضان، خلال السطور التالية.

 

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 

 

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان

الجدير بالذكر، أنه لا توجد صيغة ثابتة لـ دعاء اليوم السادس من رمضان، إلا أنه يمكن للفرد الدعاء بما يأمل أو يحب، لأن الدعاء من العبادات المستحبة، وذلك وفقًا لما قاله مفتي الجمهورية، شوقي علام، على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

أدعية اليوم السادس من رمضان

ويمكن للمسلم قول عدد من الأدعية المستحبة، خلال اليوم السادس من رمضان، والتي تتمثل في الآتي:

- «اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ».

- «اللهم هب لي في رمضان اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير، وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين».

- «اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبًّا لأَوْليائِكَ مُعادِيًا لأَعدْائكَ مُسْتنًّا فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ».

- «اللهم أجعلني من المستغفرين ومن عبادك الطائعين يا الله».

 

دعاء اليوم السادس من رمضان 

 

-  «اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ».

- «اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نومه الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط