الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال الأحمر الفلسطيني يطالب بفتح ممر آمن لعبور قوافل مساعدات غزة

قوافل المساعدات الإنسانية
قوافل المساعدات الإنسانية

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف قوافل المساعدات الإنسانية والإغاثية ومراكز توزيعها، مطالبة بفتح ممر آمن على مدار الساعة؛ لإمكانية إدخال المساعدات لـ أهالي قطاع غزة، وأوضحت أن المساعدات التي دخلت شمال قطاع غزة قليلة للغاية.

 

قطاع غزة 

 

ميناء ساحل غزة

وفي سياق متصل، أكد مسؤول أمريكي رفيع المستوى، في تصريحات سابقة له، أن واشنطن تعمل على إنشاء ممر بحري يسمح بمرور المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة انطلاقًا من قبرص، موضحًا أن الميناء سيكون مؤقت، حيث سوف يستوعب مئات الحمولات الإضافية من المساعدات يوميًا.

إنشاء ميناء على ساحل غزة

وقال مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية، في تصريحات سابقة لهم، إنه يجب وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل مؤقت؛ للتمكن من إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي القطاع، مضيفين أن خطوة إنشاء الميناء على ساحل غزة لتلقي المساعدات، سوف تستغرق أسابيع.

 

قطاع غزة 

 

إدخال المساعدات الإنسانية

وأكد المسؤولون، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سوف يعلن في خطاب حالة الاتحاد، أن جيش الولايات المتحدة الأمريكية سينشئ ميناء على ساحل غزة، مشيرين إلى أن هذه العملية لن تتطلب تواجد القوات الأمريكية على الأرض، بل ستظل في سفن قبالة الساحل.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط