الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليوم.. قمة مصرية أوروبية لترفيع العلاقات

عقد قمة مصرية أوروبية
عقد قمة مصرية أوروبية

 قال المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن القاهرة تستضيف اليوم الأحد، قمة مصرية أوروبية، حيث سوف تشهد ترفيع العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة؛ وذلك بغرض إحداث نقلة نوعية في التنسيق والتعاون بين الطرفين، من أجل تحقيق المصالح المشتركة.

 

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

 

عقد قمة مصرية أوروبية اليوم

وأضاف «أحمد فهمي»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سوف يستقبل في قصر الاتحادية، كل من رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي، ورئيس الوزراء البلجيكى الحالي للاتحاد الأوروبي، وعدد من رؤساء دول وحكومات إيطاليا والنمسا واليونان وقبرص.

اجتماعات الرئيس السيسي

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي لقاءات ثنائية مع ضيوف مصر من قادة أوروبا؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين، فضلًا عن عقد اجتماع قمة للتباحث بشأن تطوير العلاقات بين الدولة والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء على مختلف الأصعدة، وفي مقدمتها العلاقات السياسية والتعاون الاقتصادي ومكافحة الإرهاب وملف الطاقة والتكنولوجيا والصناعة والهجرة والتعليم.

 

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

 

فعاليات قمة المصرية الأوروبية

وأكد أحمد فهمي، أن القمة سوف تناقش الأوضاع الإقليمية، وخاصة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وسبل استعادة الاستقرار والأمن في المنطقة، بالإضافة إلى سبل تجنب تداعيات التوترات الجارية على السلم الدولي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط