الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موعد انطلاق امتحانات شهر مارس لـ طلاب النقل في المدارس

امتحانات شهر مارس
امتحانات شهر مارس

تستعد المدارس في مختلف محافظات الجمهورية، لتقييم الطلاب في امتحانات شهر مارس 2024، والتي سوف تعقد نهاية شهر مارس وبداية شهر أبريل المقبل، حيث تكون هذه الامتحانات لـ طلاب صفوف النقل، بداية من الصف الرابع الإبتدائي حتى الثاني الثانوي عدا طلاب الشهادة الإعدادية.

 

امتحانات الشهر في المدارس 

 

امتحانات شهر مارس لـ طلاب النقل

وأوضحت مصادر تعليمية، أن الامتحانات تعقد أثناء اليوم الدراسي، وتشمل المنهج الذي درسه الطلاب خلال شهر مارس 2024، مشيرين إلى أن المدارس تضع أسئلة هذه الامتحانات في الإدارات التعليمية.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

الجدير بالذكر، أن الإدارة المركزية للتعليم العام والإدارة العامة للتعليم الثانوي في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرسلت خطابًا إلى المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، توضح فيه مواعيد الامتحانات المقررة لجميع المراحل الدراسية المختلفة، ويمثل جدول امتحانات الترم الثاني في الآتي:

- امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية: تبدأ يوم 8 مايو المقبل حتى 23 مايو 2024، لمراعاة أيام أعياد الأخوة المسيحيين، والتي تنطلق من يوم 4 مايو حتى 7 من الشهر ذاته.

- امتحانات الدبلومات الفنية: تبدأ من يوم 25 مايو حتى يوم 6 يونيو المقبل.

- امتحانات الشهادة الثانوية العامة: تبدأ من 10 يونيو المقبل وتنتهي في 20 يوليو 2024، حيث يعد يومي 8 و9 يونيو أيام تحضير لجان سير الامتحانات.

 

امتحانات شهر مارس 

 

مناهج الترم الثاني 2024

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مصير المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني، مؤكدة أنه لن يتم حذف أو تخفيف أية أجزاء من المناهج لصفوف النقل والشهادة الإعدادية؛ لأن مناهج الترم الثاني مناسبة تمامًا لعدد أيام الدراسة.

ومن المقرر الانتهاء من جميع المناهج الدراسية في نهاية شهر أبريل المقبل، حيث سيتم تخصيص الأسبوع الأخير من ذات الشهر للمراجعة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط