الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يناقش أوضاع غزة مع رئيس الوزراء اليوناني

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء اليوناني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، على هامش القمة المصرية الأوروبية، حيث تباحث الطرفان بشأن العديد من ملفات التعاون الثنائي، وفي مقدمتها الإعلان المشترك بشأن تأسيس مجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين، والذي من المرتقب توقيعه اليوم.

 

الرئيس السيسي ورئيس الوزراء اليوناني 

 

تناول أوضاع غزة

أوضح المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الطرفين تناولا أوضاع قطاع غزة، حيث أكدا على ضرورة العمل بشكل مكثف لإنهاء الكارثة الإنسانية والإغاثية التي يعيشها أهالي قطاع غزة، والتي تصل إلى حد المجاعة، وذلك من خلال تكثيف الضغوط؛ بهدف وقف إطلاق النار بشكل فوري.

العلاقات المصرية الأوروبية

كما استقبل الرئيس السيسي، اليوم، رئيس وزراء بلجيكيا ورئيس الاتحاد الأوروبي، ألكسندر دي كروو، وجاء ذلك في إطار القمة المصرية الأوروبية، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وعلاقات مصر بأوروبا، فضلًا عن التباحث بشأن أوضاع قطاع غزة.

وشددا الجانبان على ضرورة وقف إطلاق النار، وخطورة اجتياح رفح الفلسطينية؛ لما سوف يترتب عليه من تداعيات إنسانية كارثية.

 

الرئيس السيسي ورئيس الوزراء البلجيكي

 

القمة المصرية الأوروبية 

وفي سياق متصل، قال المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن القاهرة تستضيف اليوم الأحد، قمة مصرية أوروبية، حيث سوف تشهد ترفيع العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة؛ وذلك بغرض إحداث نقلة نوعية في التنسيق والتعاون بين الطرفين، من أجل تحقيق المصالح المشتركة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط