الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يبحث العلاقات المصرية الأوروبية مع رئيس الوزراء البلجيكي

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء البلجيكي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، رئيس وزراء بلجيكيا ورئيس الاتحاد الأوروبي، ألكسندر دي كروو، وجاء ذلك على هامش القمة المصرية الأوروبية، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وعلاقات مصر بأوروبا، فضلًا عن التباحث بشأن أوضاع قطاع غزة.

وشددا الجانبان على ضرورة وقف إطلاق النار، وخطورة اجتياح رفح الفلسطينية؛ لما سوف يترتب عليه من تداعيات إنسانية كارثية.

 

الرئيس السيسي ورئيس الوزراء البلجيكي 

 

الرئيس السيسي اليوم

كما استقبل الرئيس السيسي، اليوم، رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، في إطار القمة المصرية الأوروبية، حيث تم التباحث بشأن العديد من ملفات التعاون الثنائي، وفي مقدمتها توقيع الطرفين المرتقب اليوم على وثيقة الإعلان السياسي المشترك؛ بهدف إطلاق مسار ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة.

الرئيس السيسي ورئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي

وأوضح المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول أيضًا الأوضاع الإقليمية، حيث أكد الرئيس السيسي ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشددًا على رفض مصر للتهجير القسري للشعب الفلسطيني إلى أراضيها ولن تسمح به أبدًا.

 

الرئيس السيسي ورئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي

 

تحقيق الشراكة الاستراتيجية والشاملة

وفي سياق متصل، قال المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن القاهرة تستضيف اليوم الأحد، قمة مصرية أوروبية، حيث سوف تشهد ترفيع العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة؛ وذلك بغرض إحداث نقلة نوعية في التنسيق والتعاون بين الطرفين، من أجل تحقيق المصالح المشتركة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط