الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيسة وزراء إيطاليا: لدينا خطة مع قارة إفريقيا بأكثر من 5 مليارات يورو

رئيسة الوزراء الإيطالية
رئيسة الوزراء الإيطالية

قالت رئيسة وزراء إيطاليا، جيورجيا ميلوني، اليوم الأحد، في فعاليات القمة المصرية الأوروبية، "نشهد يوما تاريخيا بترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة".

سبل تعزيز التعاون

وأكدت رئيسة وزراء إيطاليا، العمل على تعزيز أسلوب جديد للتعاون في منطقة المتوسط، مؤكدة دور مصر الريادي في جميع المجالات، وأشارت إلى امتلاكهم خطة مع القارة الأفريقية بأكثر من 5 مليارات يورو لتعزيز التنمية، كما لفتت إلى رغبتهم في إطلاق تحالف عالمي ضد عمليات الإتجار بالبشر.

وقف إطلاق النار في غزة

وأكدت رئيسة وزراء إيطاليا، تأييدها للوساطة المصرية في وقف إطلاق النار بقطاع غزة، معربة عن أملها في وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية.

رئيس الوزراء اليوناني يشيد بأهمية الدور المصري

وصرح رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الأحد، في القمة المصرية الأوروبية، والتي عقدت في القاهرة، بعملهم على رفع مستوى العلاقات إلى الشراكة الاستراتيجية والشاملة مع مصر، مؤكدا أهمية الدور المصري في استقرار أوروبا وشرق المتوسط.

العلاقات الثنائية

وأكد رئيس الوزراء اليوناني، أنهم يتعاونوا مع مصر بعدد كبير من المشروعات لا سيما في الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرا إلى أن مصر تعمل على تعزيز الاستقرار لدى دول عديدة بالمنطقة.

الجهود المصرية

وأكد أن مصر تبذل جهدا ضخما في استضافة عدد كبير من اللاجئين من دول عديدة.

وأعرب رئيس الوزراء اليوناني، عن بالغ قلقه إزاء الموقف في قطاع غزة، وأكد ضرورة وقف فوري لإطلاق النار والإفراج عن المحتجزين.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط