الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الوزراء يلتقى محافظ البنك المركزى لمتابعة نتائج القرارات الاقتصادية الأخيرة

مدبولي ومحافظ البنك
مدبولي ومحافظ البنك المركزي

التقى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، اليوم الأحد، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمتابعة عدد من الملفات، ومتابعة نتائج القرارات الاقتصادية الأخيرة، وتأثيرها في السوق.

مدبولي ومحافظ البنك المركزي

وصرح محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع تناول نتائج القرارات الاقتصادية الأخيرة، وتأثير تلك القرارات في حركة الأسواق، والانتقال بمستويات التضخم إلى مسار نزولي، حيث أشار المتحدث، إلى أن الاجتماع شهد تأكيد استمرار التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي في هذا الشأن.

الإفراج الجمركي عن السلع

وأضاف "الحمصاني"، أنه تم استعراض موقف الإفراج الجمركي عن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج من عدد من الموانيء، والذي يتم بالتنسيق الكامل بين الحكومة، والبنك المركزي.

وتمت الإشارة في الاجتماع، إلى أن الإفراج عن السلع والبضائع من الجمارك يسير بصورة جيدة جدا، حيث يوفر البنك المركزى العملة الصعبة المطلوبة، وتم الالتفات إلى أن الفترة الأخيرة شهدت الإفراج عن عدد كبير من السلع الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج، وهو الذي يسهم في توافر السلع والمنتجات بالأسواق، ويؤدي إلى توازن الأسعار.

استبدال الدولار

كما شهد الاجتماع، الإشارة إلى أن القطاع المصرفي ومكاتب الصرافة تشهد إقبالًا واسعا من حائزي الدولار، لاستبداله بالجنيه المصري، وتم التنويه إلى عودة معدلات تحويلات المصريين في الخارج تدريجيا.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط