الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أركان الجيش الإسرائيلي: فشلنا في السابع من أكتوبر ونتحمل المسؤولية

رئيس أركان جيش الاحتلال
رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي

أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي يتحمل تبعات ما حدث في السابع من أكتوبر، معبراً: "فشلنا في السابع من أكتوبر والمسؤولية علينا".

الجيش الإسرائيلي

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي، أن وقف التعيينات في قيادة الجيش سوف يمس بعمله، معربا عن استعدادهم لتوسيع العملية العسكرية وفق قرارات المستوى السياسي.

المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي

وفي وقت سابق، قال المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هجاري، إن رئيس هيئة أركان الجيش وجه توبيخًا عنيفًا لقائد الفرقة 98، وذلك بعد أن انتقد القيادة السياسية.

مواجهات حادة

وفي وقت سابق، نشبت مواجهات حادة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت بشأن قضية توزيع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أكدته وسائل إعلام إسرائيلية.

الجيش الإسرائيلي

كما قد نقلت وسائل الإعلام على لسان جالانت، بأن المشكلة تكمن في توزيع المساعدات، لذا لا بد أن يتولى مواطن فلسطيني تلك المهمة، مضيفًا أن قضية توزيع المساعدات في غزة قد عقّدت العلاقات مع الولايات المتحدة.

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي، تخطط لإغلاق وزارة الاستخبارات، مضيفة أن القرار يمكن اتخاذه يوم الأحد المقبل.

نتنياهو

وفي وقت سابق، قال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان في تصريحاته لـ"صحيفة معاريف العبرية"، إن حكومة نتنياهو انتهت، مضيفًا: «علينا التوجه إلى عقد انتخابات مبكرة».

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط