الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دب ضخم يهاجم شخصين في سلوفاكيا

تم تصوير الدب أثناء
تم تصوير الدب أثناء الهجوم على شخصين في سلوفاكيا

قالت خدمات الطوارئ في سلوفاكيا إنه تم نقل شخصين إلى المستشفى، بعد أن هاجمهما دب في بلدة ليبتوفسكي ميكولاش في سلوفاكيا. 

وأكد المسؤولون أن امرأة تبلغ من العمر 49 عاما أصيبت في كتفها، بينما عولج رجل يبلغ من العمر 72 عاما من جرح في رأسه. 

وذكرت التقارير أن الشرطة قامت بطرد الدب خارج المدينة إلى الغابة. 

دب يهاجم شخصين في سلوفاكيا

وأظهرت مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي الدب وهو يقفز على طول الطريق، وفي أحدها يندفع نحو رجل على الرصيف. 

الموت أثناء محاولة الهروب

وتأتي هذه الأخبار بعد يوم من سقوط امرأة بيلاروسية، تبلغ من العمر 31 عاما، حتى وفاتها على ما يبدو أثناء محاولتها الهروب من دب بني في جبال Low Tatra القريبة، كانت تمشي مع صديق لها عبر منطقة غابات كثيفة ووديان شديدة الانحدار عندما هاجمهما الدب.

دب يهاجم شخصين في سلوفاكيا

وبحسب الرجل فقد هرب هو والمرأة في اتجاهين مختلفين، وقد تم اكتشاف جثتها لاحقا بواسطة كلب بحث بعد وقت قصير من طلب المساعدة. 

كان هناك عدد من هجمات الدببة في سلوفاكيا في السنوات الأخيرة، بما في ذلك هجوم مميت واحد في عام 2021، والذي تم الإبلاغ عنه في ذلك الوقت ليكون الأول في سلوفاكيا منذ قرن. 

دب يهاجم شخصين في سلوفاكيا

إن تحسين الحماية البيئية في أوروبا الوسطى والشرقية منذ عام 1989 يعني عودة الدببة إلى بيئتها الطبيعية عبر سلسلة جبال الكاربات، التي تمتد من رومانيا عبر غرب أوكرانيا إلى سلوفاكيا وبولندا. 

وقد دعا بعض أعضاء الائتلاف الشعبوي القومي في سلوفاكيا إلى توفير حماية أكثر مرونة للدببة حتى يمكن تنظيم الأعداد المتزايدة عن طريق الصيد. 

دب يهاجم شخصين في سلوفاكيا

إعادة تنصيف الدببة

وقالت وزارة البيئة إنها ستقدم مع رومانيا اقتراحا في الاجتماع القادم لمجلس وزراء البيئة بالاتحاد الأوروبي لإعادة تصنيف الدببة على قائمة الأنواع المحمية لأن أعدادها تعني أنها لم تعد مهددة بالانقراض ويمكن إعدامها بشكل انتقائي. 

دب يهاجم شخصين في سلوفاكيا

ومع ذلك، يقول الباحثون إنه لم يكن هناك زيادة في أعداد الدببة المقدرة في سلوفاكيا، والتي يقولون إنها لا تزال مستقرة عند حوالي 1275. 

اقرأ أيضا: دببة تهاجم شاحنة كرسبي كريم متجهة إلى قاعدة ألاسكا العسكرية

تم نسخ الرابط