الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبرز مساهمات طائفة البهرة في أضرحة آل البيت

مساهمات طائفة البهرة
مساهمات طائفة البهرة في تطوير أضرحة آل البيت

طائفة البهرة.. ظهرت جلياً مساهمات طائفة البهرة برئاسة السلطان مفضل سيف الدين في تطوير مساجد آل البيت في مصر، لما لها من أثر عميق في قلوب المسلمين لارتباطها ارتباطاً وثيقاً بأشرف الخلق سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم، فعمارة المساجد مهمة محمولة على عاتق الجميع، لا يتوانى أحدًا عنها.

مساهمة طائفة البهرة في تطوير مسجد السيدة نفيسة

ساهم سلطان البهرة في عملية تجديد وتطوير مسجد السيدة نفيسة، التابعة لخطة تطوير مساجد آل البيت في مصر، فتم تجديد الصالات الداخلية بالمسجد وما يتضمنه من زخارف فنية راقية، بما يتلائم مع روحانيات الأضرحة والمقامات، فضلاً عن تجديد الطريق المؤدى إلى المسجد.

طائفة البهرة في مصر 

افتتاح مسجد السيدة نفيسة

وتم افتتاح مسجد السيدة نفيسة اليوم الثلاثاء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وسلطان البهرة، وسوف تكون الزيارة متاحة للمواطنين يوم الخميس الموافق 10 أغسطس القادم.

مساهمة البهرة في تشييد مسجد الحسين

كما امتدت يد سلطان البهرة إلى المشاركة في إعادة تشييد مسجد الحسين، وتم تجديد وتطوير المسجد من جديد بعد اندلاع حريق بالقرب من الساحة عام 2022.

مصر ترحب بوجود طائفة البهرة

وفي هذا الصدد، أشاد الرئيس السيسي بالمجهودات العظيمة التي تبذلها طائفة البهرة في إعادة تجديد أضرحة آل البيت، مرحباً بوجودهم في مصر، ومنوهاً على العلاقات التاريخية العميقة التي تجمع بين مصر وطائفة البهرة.

الأنشطة الخيرية لطائفة البهرة في مصر

وفيما سبق، أصدر المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بياناً، مشيداً بالجهود المبذولة من طائفة البهرة في تجديد مقامات آل البيت، وعدد من المساجد المصرية التاريخية، منها ( أضرحة السيدة نفيسة -  السيدة زينب - مسجد الحسين ) لا سيما عن الأنشطة الخيرية المتنوعة لطائفة البهرة في مصر، فضلاً عن دعم صندوق " تحيا مصر".

فقد كشف السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن سلطان البهرة تبرع لصندوق تحيا مصر ب 10 مليون جنيه، مشيرًا إلى الأنشطة الخيرية البارزة في ترميم المساجد الأثرية لـ" أهل البيت " في مصر، لا سيما المقصورة الخاصة بضريح السيدة نفيسة رضي الله عنها، التي تم تصنيعها خصيصاً في الهند.

تم نسخ الرابط