الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هدنة في غزة لمدة 6 أسابيع.. تفاصيل الصفقة الجديدة وفق رؤية إسرائيل

هدنة في غزة
هدنة في غزة

قال مسؤول إسرائيلي إنهم سيعرضون هدنة في غزة، تستمر لمدة 6 أسابيع في القطاع، مقابل إطلاق سراح 40 أسيرًا إسرائيليًا، وذلك ما أفادت به صحيفة رويترز.

قطاع غزة 

الحرب الإسرائيلية على غزة

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت سيعقد جلسة بديلة لبحث صفقة تبادل المحتجزين، بعد رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقد المجلس الوزاري المصغر.

نتنياهو وجالانت

كما نشبت مواجهات حادة بين بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت بشأن قضية توزيع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أكدته وسائل إعلام إسرائيلية.

نتنياهو وجالانت 

توزيع المساعدات

فيما نقلت وسائل الإعلام على لسان جالانت، بأن المشكلة تكمن في توزيع المساعدات، لذا لا بد أن يتولى مواطن فلسطيني تلك المهمة، مضيفًا أن قضية توزيع المساعدات في غزة قد عقّدت العلاقات مع الولايات المتحدة.

غزة

بينما قال البيت الأبيض إنهم يعملون مع إسرائيل لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مضيفًا أنهم يبذلون ما في وسعهم للتوصل إلى صفقة تبادل الأسرى.

غزة 

قطاع غزة

وفي سياق متصل، قالت مصادر مطلعة، في وقت سابق، في تصريحاتهم لـ"صحيفة معاريف العبرية"، إن ما يحاول الموساد الإسرائيلي ترويجه بشأن عدم اهتمام حركة حماس بصفقة تبادل الأسرى غير صحيح، مؤكدة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هي من تتعنت في التفاوض الآن.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط