الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يطّلع على عدد من الملفات ويتابع تنفيذ المشروعات

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، اجتماعًا في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وذلك لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة، فضلًا على المشروعات التنموية التي تم تنفيذها عن طريق الشراكات الدولية.

اجتماع مدبولي اليوم 

اجتماع مدبولي اليوم

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اللقاء تطرق إلى طرق ترسيخ التعاون المشترك مع شركاء التنمية، وذلك بغرض دعم القطاع الخاص، في ضوء اهتمام الدولة وسعيها الحتمي لتعزيز النشاط الاقتصادي، لا سيما دعم التنمية الوطنية.

مدبولي يتابع عدد من ملفات الوزارة

من جهتها، استعرضت وزيرة التعاون الدولي المستجدات القائمة في ملفات عمل الوزارة، فضلًا على التعاون مع شركاء التنمية الثنائيين ومتعددي الأطراف، مضيفة أن بنك الاستثمار الأوروبي ووزارة التعاون الدولي، قد عقدت اجتماعًا لإطلاق الخدمات المقدمة من الدعم الفني التي يقدمها بنك الاستثمار الأوروبي، لمشروع تعزيز التكيف في شمال الدلتا المتأثزة بارتفاع مستوى سطح البحر، والذي يأتي تبع مشروعات محور الغذاء، استمرارًا للجهود المبذولة لحشد التمويلات والدعم الفني، لتنفيذ مشروعات برنامج نوفي، لدفع جهود التحول الأخضر، بالإضافة إلى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتغير المناخي لسنة 2050.

الدكتور مصطفى مدبولي 

قطاع الطاقة المتجددة

كما أوضحت الدكتورة رانيا المشاط أن الإصلاحات المحورية في قطاع الطاقة منذ سنة 2014، قد ساهمت في تعزيز القطاع الخاص، وتحفيز مشاركة شركاء التنمية، في مجال تمويل مشروعات الطاقة المتجددة.

منصة حافز

وفي سياق متصل، أشارت المشاط إلى أن وزارة الوزارة قد أحرزت تقدمًا في تعميق التعاون والشراكة بين القطاع الخاص وشركاء التنمية، عن طريق منصة "حافز" للدعم الفني والمالي، وذلك في عدة مجالات مختلفة، منها التحول الأخضر ومجال الطاقة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط