الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: بايدن ونتنياهو تناولا تطورات العمليات العسكرية في غزة

نتنياهو وبايدن
نتنياهو وبايدن

صرح البيت الأبيض الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقشا تطورات العملية العسكرية في غزة.

وأضاف البيت الأبيض، أن إسرائيل قتلت عددا من قيادات حماس وعناصرها في غزة.

نتنياهو وبايدن

وكان قد تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الإثنين، مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشأن إلتزام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتحقيق أهداف إسرائيل وتصفية حركة حماس.

نتنياهو وبايدن

تورط بايدن في الحرب الإسرائيلية
وذكرت مصادر مطلعة، في تصريحاتها لـ"واشنطن بوست"، أن هناك مسؤولين كبار أبلغوا إدارة بايدن عقب بدء الحرب الإسرائيلية، بقصف مباني مدنية بشكل منتظم، مضيفة أن بايدن وجد نفسه بعد أكثر من 5 أشهر متورطًا بشدة في حرب لا يريدها.

اتصال نتنياهو وبايدن

وفي سياق متصل، كانت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، أفادت بأنه من المرتقب أن يتلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، وبذلك سيكون هذا الاتصال الأول من نوعه منذ يوم 15 فبراير الماضي.

رسالة نتنياهو لـ بايدن

الجدير بالذكر، أن بنيامين نتنياهو، قد وجه في تصريحاته السابقة لوسائل إعلام إسرائيلية، رسالة للرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلًا: «هل فقدت ضميرك الأخلاقي؟ إنهم يضغطون لإجراء انتخابات لوقف الحرب الإسرائيلية.. هل نسيت أحداث 7 أكتوبر الماضي؟»، مضيفًا أنه يجب الضغط على حركة حماس بدلًا من إسرائيل.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط